رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو | مستشفى الميري بالإسكندرية.. ملجأ للتسول ومأوى للقطط

بالفيديو | مستشفى الميري بالإسكندرية.. ملجأ للتسول ومأوى للقطط

تقارير

أهالي مرضى يفترشون أرضية المستشفى

المدير يعترف بوجود "مشكلة رهيبة"

بالفيديو | مستشفى الميري بالإسكندرية.. ملجأ للتسول ومأوى للقطط

رانيا حلمي 10 يونيو 2015 12:58

"سيدة تتسول.. أسر تفترش الأرض لعدة أيام لمتابعة حالة أبنائها المرضى .. أكوام من القمامة والحجارة في مواضع مختلفة .. قمامة ومخلفات طبية في أرضية الحمامات .. قطط تبحث عن قطعة طعام وسط هذه المخلفات".. كل هذه مشاهد رصدتها كاميرا "مصر العربية" في جولتها داخل المستشفى الميري في الإسكندرية. 


عبد الفتاح الشاعر والد أحد المرضى المحتجزين في العناية المركزة بالمستشفى، قال لـ "مصر العربية" إن : نجله في العاشرة من عمره وأصيب في حادث سيارة بمحافظة البحيرة وتم نقله للمستشفى باعتبارها المكان الأنسب لاستقبال حالته.


وأضاف قائلا :"فوجئت بمستوى الاستقبال في المستشفى، حاجة ربنا مايوريش أي بني أدم أنه يدخل هنا .. هناك حالة من اللامبالاة .. الإسعافات التي أجريت لحالة ابني كان ممكن أعملها في البيت".


وأوضح الشاعر أنه استجدى طاقم المستشفى لكي يتمكن من إدخال نجله العناية المركزة، لكن الرد جاء بأن يصطحبه لمستشفى آخر،  غير أن  أحد الأطباء تعاطف مع حالته وساعده في إدخاله للعناية بعدما اختلقا قصة معينة لكي يتمكن من إدخاله.

 

وذكر أن إدارة المستشفى طالبته بعمل أشعة رنين مغناطيسي لنجله خارج المستشفى، عازية ذلك إلى تعطل جهاز الرنين الموجود في المستشفى.

 

وأوضح أنه ذهب إلى مقر وحدة الرنين فوجد الجهاز يعمل بشكل جيد، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل لحل هذه المشكلات الي تواجه الفقراء في المستشفيات


 

و عن مستوى النظافة بحمامات المستشفى، قال أحد أهالي المرضى إن قريبه المريض لم يتحمل الرائحة الكريهة، مشيرا إلى أن الممرضات خصصن لأنفسهن وحدة "دورة مياة" وأغلقنها بقفل دون الاهتمام بنظافة الوحدات الباقية.

 

طبيب  في المستشفى رفض ذكر اسمه قال لـ "مصر العربية" إن:"القطط مكون أساسي في المستشفى.. و القمامة منتشرة في أماكن كثيرة"، مشيرا إلى أن عدم النظافة أحد أهم المشاكل التي تعاني منها المستشفى. 


 

وقال إن:"المستشفى تحتاج إلى الدفع بطاقم تمريض، خاصة أن المستشفى يجرى فيها نوعية متميزة من العمليات في تخصصات جراحة الأعصاب والأوردة، ولكن دون إمكانيات جيدة".


 

من جانبه، قال الدكتور طارق خليفة مدير  المستشفى إنه ليس لديه إشارة من أقسام الأشعة بالمستشفى بإغلاق وحدة الرنين، موضحا أن أشعة الرنين المغناطيسي تتم بأسبقية الحجز و أنه مستعد ﻻستقبال أي صاحب شكوى بمكتبه.
 

وعن نظافة المستشفى قال إن :” شركة كوين سيرفيس التابعة للقوات المسلحة، هي المسئولة عن نظافة دورات المياه" موضحا انه في حالة عدم تأدية الشركة لدورها يتم توقيع خصومات كبيرة عليها.

 

و اعترف خليفة بأن المستشفى تعاني من مشكلة رهيبة تتعلق بالتخلص من النفايات ولذلك تقدم بشكوى في هذا الشأن لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء وللمحافظة ووزارة البيئة، متهما شركة"نهضة مصر" المسئولة عن رفع النفايات بأنها غير متعاونة

 

وأوضح أن "نهضة مصر"  هي الشركة الوحيدة المسئولة عن نقل النفايات الخطرة من الإسكندرية.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان