رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

19 حزبًا يدشنون كتلة سياسية.. والمنسق: نراقب عمل الأجهزة التنفيذية

19 حزبًا يدشنون كتلة سياسية.. والمنسق: نراقب عمل الأجهزة التنفيذية

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر

في الإسكندرية..

19 حزبًا يدشنون كتلة سياسية.. والمنسق: نراقب عمل الأجهزة التنفيذية

رانيا حلمي 27 مايو 2015 23:47

قال عبدالعزبز كمال عمَّار، المنسِّق العام لكتلة الأحزاب السياسية في محافظة الإسكندرية، الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، إن الكتلة بدأت بعشرة أحزاب، ووصلت الآن 19 حزبًا.

 

وأضاف عمَّار، خلال المؤتمر، الذي نظَّمته الكتلة، الأربعاء، لإعلان تدشينها، بحضور عددٍ من ممثلي الأحزاب المشاركة في الكتلة، أنَّ الكتلة تسعى لإيجاد دور خدمي في الإسكندرية، يتمثل في الرقابة على الأجهزة التنفيذية، مشدِّدا على أهمية مشاركة الأحزاب السياسية في المجتمع.

 

من جانبه، أوضح أحمد مهنا، أمين حزب المؤتمر بالإسكندرية، أنَّ تأسيس الكتلة جاء عوضًا عن عدم وجود مجالس محلية، مطالبًا الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الكتلة فيما تهدف إليه من حل مشاكل المواطنين، ومحاربة الأفكار الهدامة.

 

وطالب القس داوود وديع، أمين عام بيت العائلة بالإسكندرية، القوى السياسية بالعمل والابتعاد عن الشعارات، مؤكدًا أنَّ العمل المجتمعي لا يرتبط بالانتخابات.

 

وأضاف حسني حافظ، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالإسكندرية، أنَّ الأحزاب السياسية هي التي أنتجت حركة "تمرد"، و"جبهة الإنقاذ"، مؤكّدًا أنَّ الأحزاب تحتك بالمواطن في الشارع بشكل مستمر.

 

وشدَّد محمد أبو الخير، مدير عام منطقة غرب بـ"أوقاف الإسكندرية"، على ضرورة تجمُّع الأحزاب على هدفٍ واحدٍ، هو نهضة مصر، مؤكدًا أنَّ الأحزاب تسعى لوحدة الأمة.

 

وشارك في المؤتمر عددٌ من الأحزاب السياسية في الإسكندرية، بينهم الوفد، والمحافظين، والتجمع، وحماة مصر، وفرسان مصر، والأحرار، والأحرار الدستوريين، ومصر الحديثة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان