رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.."خرابة حنا" مخدرات وبلطجة في قلب أبي قير

بالصور..خرابة حنا مخدرات وبلطجة في قلب أبي قير

تقارير

خرابة حنا

بالصور.."خرابة حنا" مخدرات وبلطجة في قلب أبي قير

رانيا حلمي 05 مايو 2015 17:34

"خرابة حنا" هكذا يطلق عليها سكان العقارات المجاورة، هي قطعة أرض تبلغ مساحتها مايقرب من 1000 متر، تقع في شارع السوق بمنطقة أبو قير بالقرب من حي"منتزة ثان"، بمحافظة الإسكندرية حينما يبدأ النهار في الرحيل تتخذ "الخرابة" وجها آخر، حيث تعد وكرا لمتعاطي المخدرات.

 

سيطر الخوف على أهالي المنطقة رغم رفضهم لما يحدث فيها، واحتمالية تعرضهم لمخاطر بسببها، إلا أنهم فضلوا الصمت خوفا من رد فعل رواد "الخرابة".

 

لكن "رشا الجبالي"39 سنة مأمورة ضرائب، الوحيدة من السكان التى وافقت على الحديث عن ما تسببه لهم "الخرابة" من مخاوف، وذلك في محاولة لإيجاد حل سريع يخلصهم منها.

 

 

تقول الجبالي أنها اعتادت على وجود هذا المكان منذ صغرها، وأنه منذ حوالي 15 عاماً تحولت من مجرد أرض خالية إلى "وكر" للمخدرات، موضحة أن مساحة الأرض اتسعت، بعدما قام ملاك عقارين بهدمهما وترك الأرض.

 

وأوضحت أن الأرض محاطة بسور أقيم بمحازاته"سوق خضار"، بينما بنيت داخل الأرض "عشش" مضيفة"دي بيعملوا فيها كل حاجة، كل ما تتخيلي مخدرات وجنس وكل حاجة ومفيش حد بيتحرك".

 

وعقب الثورة وتحديدا في فترة حكم"مرسي" طالب الأهالي ببناء مشروع مجمع مدارس نظراً لعدم وجود مدرسة حكومية واحدة في المنطقة، وأنهم يضطروا إلى إلحاق أبنائهم بمدارس في مناطق أخرى مثل طوسون وغيرها، وبالفعل صدر قرار بالموافقة على المشروع، وتكرر الأمر في فترة تولي اللواء"طارق مهدي" محافظاً للإسكندرية، حيث رحب بالمشروع –على حد قول الأهالي-.

 

وأضافت الجبالي أن المشروع توقف منذ هذا الوقت، مشيرة إلى أن "الخرابة" تسبب رعب كبير لفتيات المنطقة، موضحة أنها تقع في الشارع الرئيسي المؤدي لـ"موقف المواصلات"، وهو ما يعرضهم للخطر، معلقة"مفيش واحدة تقدر تعدي لوحدها بالليل في المنطقة دي".

 

وتابعت "أمام الأرض تقع مدرسة يثرب وهي مدرسة خاصة، وحسب قول الأهالي إن المدرسة حاولت الحصول على الأرض وضمها للمدرسة إلا أن ذلك لم يحدث، وأشاروا إلى ما تسببه الخرابة من مخاطر على الطلاب فقد يعتدي عليهم أحد المدمنين"، قائلة"بيدخلوا ياخدوا الإبر والمناظر تبتقى بشعة".

 

وأكدت أن خوف الأهالي نابع من احتمالية تعرضهم للخطر من قبل"البلطجية" إذا حاول أحدهم الاعتراض أو الحديث عن المكان، مشيرة إلى ما تردد حول اختطاف فتيات إلى "الخرابة" أثناء مرورهم من الشارع، معلقة" أنا ماشفتش حاجة بعيني بس سمعت، بمجرد ما الدنيا تضلم مانقدرش نمشي هناك".

 

لا يعلم أحد من الأهالي شئ عن حقيقة تبعية الأرض للحكومة، حيث أكدت رشا أن كل ما يعرفونه عنها أنها كانت ملك لأحد الأجانب، موضحة أنها تقع في وسط المنازل.

 

وطالبت الجبالي بالنظر إلى هذه الأرض، وتنفيذ المشروع الذي طرح من قبل أثناء اللواء"طارق مهدي" والخاص بإقامة مدرسة، أو القضاء على هذا الوكر، موضحة أن الأمن لم يحاول الاقتراب من هذا المكان منذ فترة طويلة، وأن الأمر في تزايد مستمر.

 

من جانبه رفض اللواء "عادل سلامة" رئيس حي منتزة ثان،  التعليق على المشكلة هاتفياً، قائلاً لمراسلة مصر العربية" تعالى المكتب وأنا هاجاوبك ".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان