رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الجماعة الوطنية" تطعن على مؤبد دومة بـ"أحداث مجلس الوزراء"

الجماعة الوطنية تطعن على مؤبد دومة بـأحداث مجلس الوزراء

الحياة السياسية

الناشط السياسى أحمد دومة

"الجماعة الوطنية" تطعن على مؤبد دومة بـ"أحداث مجلس الوزراء"

نادية أبوالعينين 22 أبريل 2015 11:39

قالت الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان والقانون إن محامى المركز أودعوا مذكرة بأسباب الطعن بالنقض عن الناشط أحمد دومة المحكوم عليه بالمؤبد فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

 

وأوضحت الجماعة، فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن الطعن جاء لأربعة أسباب رئيسية، أولها الخطأ فى تطبيق القانون، ومعاقبة المتهمين على وقائع لم ينسبها قاضى التحقيق لهم، والإخلال بمبدأ علانية المحاكمات، فضلا عن توقيع القاضى عقوبة السجن المؤبد فى واقعة معاقب عليها بالسجن المشدد دون تنبيه المتهم ودفاعه.
 

وأشار البيان إلى أن الحكم اعتمد على إسناد أقوال مزعومة للمتهم، ورفعها لمرتبة الإقرار بارتكاب جناية الحريق العمد، والاعتماد على شاهد إثبات لا علاقة للمتهم به، موضحا أن إجراءات المحكمة تمت على الأخطاء فى أرقام المتهمين والشهود.
 

وأكد البيان أن المحكمة أخلت بحق الدفاع، مشيرا إلى أن المحاكمة شابها العديد من الانتهاكات الواضحة لضمانات العدالة، وانسحب الدفاع احتجاجا على المحكمة.
 

وطالبت الجماعة الجهات القضائية بتحديد أقرب جلسة للنظر فى الطعن، وكانت محكمة جنايات الجيزة الدائرة الخامسة "دائرة إرهاب"، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة حكمت فى 2 فبراير 2015 بالمؤبد وغرامة 17 مليون جنيه على المتهمين.
 

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان