رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسكندرية تكتسي الأحمر احتفالا بـ"الفلانتين"

الإسكندرية تكتسي الأحمر احتفالا بـالفلانتين

تقارير

الإسكندرية اليوم

الإسكندرية تكتسي الأحمر احتفالا بـ"الفلانتين"

رانيا حلمي 14 فبراير 2015 19:28

على عكس الأعوام السابقة، ورغم الأحداث التي شهدتها البلاد في الأيام القليلة السابقة، فإن الاحتفال بـ"الفلانتين" في الإسكندرية هذا العام جاء رافضا لكل الأحزان، ومعلنا عن محاولة اقتناص "الحب" بين مختلف الفئات،  فاكتست المدينة باللون الأحمر.

 

ولم يقتصر شراء الهدايا على الأحباء فقط، وهو ما انعكس أيضا على التنزه، حيث تواجدت مجموعات من الفتيات قررن الاحتفال بهذا اليوم ، فاجتمعن في منطقة"محطة الرمل" بوسط البلد، على أن يتوجهن لمنطقة "بحري".

 

بينما وقف أحدهم يلاطف "خطيبته" في أحد محال بيع "الدباديب" لتستقر على أيها تريد، وهي تحيره بين الأحمر والروز.

 

وعلى كورنيش الإسكندرية، حاول بعض الباعة رسم البهجة على وجوه الفقراء في هذا اليوم، فزرعوا "بالونات" على شكل قلوب في "جزيرة" الطريق على الكورنيش، وهي في محاولة لتقديم هدية بسيطة وأقل سعرا من الهدايا الأخرى.

 

يقول "إبراهيم عطية" صاحب أحد المحال المتخصصة في بيع هدايا "الفلانتين" إن الهدايا لم تختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، حيث ضمت"الدباديب" بأحجامها المختلفة، موضحا أن الإقبال العام الماضي كان أكثر بشكل نسبي، إلا أنه سعيد بحركة البيع والشراء منذ أمس واليوم، مضيفا أن حركة البيع تستمر لمدة 3 أو 4 أيام بعد انتهاء اليوم.

 

وأكد عطية أن شراء الهدايا لم يعد مقصورا على الأحباء أو المخطوبين فقط، بل إن بعض الأزواج، حتى المسنين منهم يقومون بشراء"الدبدوب" لإهدائه لزوجته، معلقا: "كل الأعمار بتشتري في عيد الحب الكبير"، موضحا أن "الزهور" لم تتمكن من إبعاد المتحابين عن"الدبدوب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان