رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحة شمال سيناء ترفع حالة الطوارئ بسبب حالة الطقس

صحة شمال سيناء ترفع حالة الطوارئ بسبب حالة الطقس

أخبار مصر

ميناء العريش

صحة شمال سيناء ترفع حالة الطوارئ بسبب حالة الطقس

إياد الشريف 11 فبراير 2015 20:25

رفعت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، حالة الطوارئ للتعامل مع الحوادث والحالات الطارئة بالمحافظة، نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وتسبب سوء الطقس في إغلاق ميناء العريش البحري لليوم الثاني على التوالي أمام حركة الملاحة والصيد، فيما تضرر عدد كبير من الزراعات وخاصة الخضروات وأشجار النخيل والزيتون.

وأكد مصدر مسؤول بميناء العريش البحري أنه سيستمر إغلاق ميناء العريش، منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى الآن نتيجة سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة التي تضرب المحافظة.

وأشار المصدر إلى إغلاق الميناء أمام حركة السفن التجارية التي تنقل الملح والرمل الزجاجي إلى عدد من الدول الأوروبية وحركة الصيد وربط كل السفن التجارية والمراكب الخاصة بالصيد برصيفي الميناء.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إعادة فتح الميناء أمام حركة السفن ومراكب صيد الأسماك فور استقرار الحالة الجوية، حرصا على أرواح العاملين والصيادين بالعاملين بالميناء وعلى متن السفن والمراكب.

فيما أكد مزارعون بمحافظة شمال سيناء تعرض زراعتهم لأضرار شديدة بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف المحملة بالأتربة التي غطت الزراعات ودمرتها وخاصة الخضروات وأشجار النخيل.

وقال المزارع سليمان عودة، إن الرياح الشديدة المحملة بالأتربة تسببت في أضرار شديدة لمزرعته وخاصة للخضراوات "الطماطم"، وتسببت في خسائر تقدر بنحو 20 ألف جنيه، بعد أن غطت الرمال المزرعة بارتفاع وصل لنحو 40 سم.

وأكد المزارع جمعة سعيد خليل أن الرياح العاتية تسببت في تساقط قرابة 12 نخلة مثمرة بمزرعته الواقعة بنطاق قرية التلول، وأشار إلى أن هذا يمثل خسارة فادحة بالنسبة له، لكونه يعتمد على محصول البلح ومشتقاته في تدبير معيشته وأسرته.

وطالب جمعة، مديرية الزراعة بشمال سيناء، بالقيام بعمل حصر للمزارع التي تضررت بسبب سوء الأحوال الجوية وتعويض أصحابها الذين تكبدوا خسائر فادحة وهم لا ذنب لهم.

في المقابل، أكد المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، أن لجنة من قبل مديرية الزراعة والإدارات الزراعية بشمال سيناء، ستقوم بجولات ميدانية بمختلف مناطق المحافظة لحصر المزارع المتضررة وبسبب سوء الأحوال الجوية، لتحديد القيمة المناسبة لتعويض أصحابها.

وتواصل مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، رفع حالة الطوارئ ونشر سيارات الإسعاف على الطرق، للتعامل مع الحوادث التي تنتج عن سوء الأحوال الجوية داخل المدن وعلى الطرق الدولية والفرعية.

وأكد الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية، أنه تم رفع حالة الطوارئ بمديرية الصحة وبمرفق إسعاف شمال سيناء، منذ ليل الخميس، للتعامل مع كل الحوادث التي تقع بالمحافظة نتيجة سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية الأفقية على الطرق.

وأوضح أن كل السيارات التابعة لمرفق إسعاف شمال سيناء، على جاهزية تامة لتلبية نداء المواطنين لنقل أي حالات حرجة أو خاصة، لجانب جاهزية سيارات إسعاف الطرق بنقاط الإسعاف الممتدة على طول الطريق الدولي العريش - القنطرة.

وطالب خاطر المواطنين وخاصة قادة السيارات، بتقليل التحرك بسياراتهم خلال موجة سوء الأحوال الجوية، وأن يتوخى سائقو الأجرة الحذر والتزام تخفيف السرعة على الطرق السريعة والدولية داخل محافظة شمال سيناء حرصًا على سلامتهم وسلامة المسافرين.

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان