رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملة لإدراج قانون تداول المعلومات في برامج المرشحين

حملة لإدراج قانون تداول المعلومات في برامج المرشحين

الحياة السياسية

ماجد سرور مدير مؤسسة عالم واحد

حملة لإدراج قانون تداول المعلومات في برامج المرشحين

نادية أبوالعينين 11 فبراير 2015 19:24

أطلقت مؤسسة عالم واحد للتنمية حملة إصدار قانون تداول المعلومات في البرلمان المقبل، عن طريق إدراجه ضمن البرامج الانتخابية للمرشحين. وقال ماجد سرور، مدير مؤسسة عالم واحد، في تصريحات صحفية، إن المؤسسة بدأت حملة توقيعات بجميع المحافظات لمطالبة المرشحين المحتملين للبرلمان، والسلطة التنفيذية لسرعة إصدار القانون، لضمان مبادئ الشفافية والنزاهة، وبخاصة في قطاعي الصحة والتعليم.

وأشار "سرور" إلى أن أعضاء البرلمان يمثلون السلطة التشريعية، وعليهم المسئولية في الضغط على سلطات الإدارة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمكافحة الفساد. وأضاف مدير المؤسسة، أن إصدار قانون حرية تداول المعلومات يأتي تأكيدًا للمادة 68 من الدستور بشأن حرية تداول المعلومات التي اعتبرها الدستور ملكا للشعب، وأن الإفصاح عنها من مصادرها المختلفة حق تكفله الدولة لكل مواطن، وتلتزم الدولة بتوفيرها وإتاحتها للمواطنين بشفافية، وينظم القانون ضوابط الحصول عليها وإتاحتها.

وتابع "سرور" بأن قانون تداول المعلومات إنما يعد أحد التشريعات الأساسية الضامنة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، التي أعلنت عنها الحكومة المصرية في ديسمبر من العام الماضي ضمن مجموعة الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة الفساد والإصلاح الإداري والمؤسسي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان