رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشمس الصغيرة" تلهب أسعار الأسماك في دمياط

الشمس الصغيرة تلهب أسعار الأسماك في دمياط

تقارير

مراكب الصيد

"الشمس الصغيرة" تلهب أسعار الأسماك في دمياط

عبده عبد الحميد 11 فبراير 2015 09:01

ألهبت نوّة الشمس الصغيرة التي تضرب البلاد حاليًا لليوم الثالث على التوالي، أسعار الأسماك في دمياط بعد تسببها في إغلاق الموانئ وتوقف عمليات الصيد لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج بجانب ونفاذ المخزون السمكي لدى التجار .

قال السيد الديب (تاجر أسماك): إن توقف الصيادين عن العمل جراء نوة الشمس الصغيرة أدّت إلى ارتفاع أسعار الأسماك خلال اليومين الماضيين وسترتفع أكثر طول فترة النوة التي تستمر حتى الخميس؛ نظرًا لنفاد المخزون السمكي لدي التجار، وتعتمد حاليًا على الأسماك المجمدة والقادمة من بحيرة المنزلة والمزارع السمكية، متوقعًا زيادة أسعار الأسماك بمقدار 25% .

 

أضاف مرتضى محمد (صاحب محل لبيع الأسماك) أنّ الأسعار ارتفعت في الصباح حتى وقت الظهيرة، ثم اضطر التجار لخفض الأسعار لتقليل الخسائر الناجمة عن إحجام المواطنين عن الشراء لاسيما بعدما دفعتهم برودة الجو والغبار على المكوث بالمنزل .

 

أشار حمدي الغرباوي (نقيب الصيادين بعزبة البرج) أن المراكب متوقفة منذ صباح الاثنين الماضي بسبب نوة الشمس الصغيرة التى ستنتهي مساء الجمعة وتتوقف جميع المراكب للخطورة الشديدة التي تسببها تلك النوة من سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

 

وعلى نفس المنوال قال السيد محرم (صياد): أنا متوقف عن العمل منذ يومين على الرغم من اننى أعمل على الشواطئ ولكن السقيع وسرعة الرياح أجبرت الجميع عن التوقف عن الصيد، مشيرًا إلى أن العمل في مثل تلك الظروف مثل عدمه نظرًا لهروب الأسماك لأعماق البحر بحثًا عن الدفء .

 

يذكر أن محافظة دمياط تعرّضت على مدار اليومين الماضيين لحالة من الطقس السيئ وغير المستقر بسبب سرعة الرياح المحملة بالغبار والأتربة ما أدى لوقوع عدة حوادث مرورية على الطرق السريعة كما سقط أحد أبراج الحمام من أعلى أحد المنازل ما أدى لتحطيم 4 سيارات كانت تقف بالشارع.

اقرأ أيضا

دمياط-للتنديد-بمجزرة-الدفاع-الجوي">بالصور.. سلسلة بشرية بدمياط للتنديد بمجزرة الدفاع الجوي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان