رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. وقفة للتنديد بحكم المؤبد للمصور عمر عبد المقصود

بالصور.. وقفة للتنديد بحكم المؤبد للمصور عمر عبد المقصود

الحياة السياسية

اثناء وقفة تضامنية للزميل عمر المقصود بنقابة الصحفيين

بمشاركة حركة تمرد ومنظمات مدنية..

بالصور.. وقفة للتنديد بحكم المؤبد للمصور عمر عبد المقصود

ممدوح المصري 04 فبراير 2015 16:32

نظم عدد من الصحفيين والمصورين وقفة احتجاجية عصر اليوم، الأربعاء على سلالم نقابة الصحفيين، للتنديد بحكم المؤبد الصادر بحق المصور الصحفي عمر عبد المقصود، المصور بـ"مصر العربية" والذي اعتبروه "حكما جائرا". 

 

وشارك في الوقفة، أشرف عبد الغني عضو اللجنة المركزية لحريات المحامين، بالإضافة إلى مسعد المصري، المتحدث الرسمي لحركة تمرد بشمال القاهرة، ومحسن هاشم المتحدث باسم الصحف الحزبية وعدد من منظمات المجتمع المدني.


وهتف المشاركون بالوقفة هتافات تطالب بضرورة الإفراج عن جميع الصحفيين، منها "يا صحفي يا أخانا كيف العتمة والسجانا، الحرية لعمر عبد المقصود، اقتل صحفي واحبس ١٠٠ مش هتنسينا القضية، قضيتنا هي هي العدالة والحرية، لو خطفونا من الشوارع صوت الصحفي طالع طالع".
 

ورفع المشاركون بالوقفة صورًا لعبد المقصود مدونًا عليها عبارات تطالب بالحرية الفورية له.
 

ومن جانبه، قال عمر القاضي، محامي عمر عبدالمقصود، إن التحقيقات في قضيته تمت دون السماح للمتهمين بالاطلاع على الأدلة والمستندات طوال فترة تحقيقات النيابة، كما استمعت النيابة إلى شهود الإثبات في القضية في غياب المتهمين وهيئة دفاعهم ودون إعلانهم، ثم أصدرت أمرًا بالإحالة لمحكمة الجنايات دون إعلان المتهمين أيضًا.

 

وأكد دفاع المصور الصحفي لـ"مصر العربية"، أن إحالة عمر للمحاكمة تمت دون تكليف المتهمين بالحضور سواء بإعلانهم في محل إقامتهم على اعتبار أنه مخلى سبيلهم فى تلك الجناية، فى الوقت الذي أعلنت فيه شهود الإثبات بحضور الجلسة، ثم أصدرت حكمًا غيابيًا بجلسة الاثنين بالسجن المؤبد للمصور الصحفي.

جدير بالذكر أن عمر وشقيقيه اعتقلوا منذ 9 أشهر من محل سكنهم بميت غمر فجرًا أثناء زيارة الأول لأسرته، حيث داهمت قوات الأمن المنزل وتم اقتياده هو وإبراهيم شقيقه، وفى اليوم التالي، اعتقلت قوات الأمن للمنزل مجددًا شقيقه الأصغر أنس البالغ من العمر 16 عامًا.


اقرأ أيضًا:

صحفيين-المصريين" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">نادية أبو المجد: لماذا لا يشمل عفو السيسي الصحفيين المصريين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان