رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. شكاوى ومشاجرات بناصر بني سويف بسبب انقطاع مياه الشرب

بالصور.. شكاوى ومشاجرات بناصر بني سويف بسبب انقطاع مياه الشرب

تقارير

زحام للحصول على مياه الشرب

بالصور.. شكاوى ومشاجرات بناصر بني سويف بسبب انقطاع مياه الشرب

أحمد سيد 02 يناير 2015 18:45

تحولت مدينة ناصر والقرى التابعة لها إلى ما يشبه الصومال وأدغال أفريقيا بعد غياب المياه لليوم الثالث علي التوالي، ولجوء ربات البيوت لغسل الأواني والملابس بالترع.

وعبر الأهالي عن استيائهم من استمرار الأزمة التي وصلت إلى ذروتها اليوم الجمعة ولجوء المواطنين إلى سيارات توزيع مياه الشرب وإلى مواتير المساجد للحصول على المياه، بعد انقطاع المياه عنهم لنحو 12 ساعة.

ورصدت كاميرا مراسلنا صورة لمشاجرة بين عدد من المواطنين من أجل الحصول على المياه من إحدى سيارات شركة مياه الشرب التي جابت شوارع المدينة لتوزيع المياه على المواطنين الذين فشلوا في العثور على مياه الشرب لليوم الثالث على التوالي.

وقال أحمد سيد، جزار، إن أزمة انقطاع المياه بدأت من يوم الأربعاء الماضي بشكل متقطع دون أي إعلان من الشرطة، وإن ساعات الانقطاع وصلت إلى 12 ساعة أمس الخميس، وعادت لساعات قليلة ثم عاودت الانقطاع اليوم الجمعة.

وأضاف: "إحنا غسلنا اللحمة في الترعة علشان مفيش ميه"، مضيفا" "البلد أشبه بالصومال أو أدغال أفريقيا".

وأضاف مصطفى محمود (معلم): "بعد أن فشلت في العثور على المياه لجأت إلى المسجد للحصول على المياه لوجود مواتير قوية للمياه، إلا أنني فوجئت بطوابير طويلة، ونفاد المياه بالمسجد"، مضيفا أن سيارات توزيع المياه التابعه لشركة مياه الشرب شهدت شكاوى ومشاجرات بين المواطنين، مطالبا بمحاسبة المتسبب في الأزمة.

وطالب شركة المياه بسرعة التدخل لإعادة المياه مرة أخرى قائلا: "شركة المية مخبية على المحافظ أنهم قاطعين المية".

من جهتها، قالت سناء أحمد، ربة منزل، إنها تعاني من مشاكل كبيرة بسبب انقطاع المياه سواء على مستوى الشرب أو غسيل الملابس والأواني، مؤكدة أنها وأسرتها تعاني أشد المعاناة وتنتظر انتهاء الأزمة في أسرع وقت، وقالت إنها قامت بغسل الأواني والملابس بمياه الترع.

من جهتها قالت شربات طه، نائب رئيس مجلس مدينة ناصر، إن سبب الانقطاع وجود كسر بالخط الرئيسي للمياه بالمدينة بين قريتي دلاص وبني عدي، القادم من محطة كفر الجزيرة، ويقوم حاليا عمال الصيانة بإصلاحه.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان