رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المواصلات بالمنصورة.. تدفع أجرتين توصل بسرعة

المواصلات بالمنصورة.. تدفع أجرتين توصل بسرعة

تقارير

المنصورة

المواصلات بالمنصورة.. تدفع أجرتين توصل بسرعة

هبة السقا 11 ديسمبر 2014 14:06

"تدفع أجرتين توصل بسرعة" هذا هو قانون المواصلات الداخلية "السرفيس" بمدينة المنصورة ليلا، فالسائقون يستغلون حاجة المواطنين للذهاب لمنازلهم، خاصة الطلاب، ويضاعفون الأجرة التي أقرها المرور 75 قرشا لتصبح ليلا 150 قرشا للفرد الواحد.

يقول محمد الشرنوبي، طالب بكلية الآداب، إنه عادة ما ينتهي من محاضراته عقب صلاة العصر، ثم يجلس مع أصدقائه، وبعد المغرب يتجه لاستقلال السرفيس من منطقة كلية الآداب وتحديدا أمام برج الشيماء، وهناك يقابل السائقون الركاب بعبارة "الأجرة أجرتين يا حضرات"، مضيفا: "لو اعترضت مش هركب لأن كل السواقين بيعملوا نفس الحركة في التوقيت ده، ومحدش من المواطنين بيتكلم".

"إحنا طلبة وفلوسنا على قدنا"، بهذه الكلمات عبرت مروة مسعد، طالبة بكلية التجارة، عن معاناتها من رفع أجرة المواصلات ومضاعفتها ليلا، موضحة أنها تنتهي من محاضراتها وكورساتها عقب المغرب، وهنا يرفع السائقون الأجرة، مطالبة بوجود مراقبة على هؤلاء السائقين.

وأضاف عمرو محمد أن الأزمة تظهر بوضوح في أيام الدراسة، فالسائقون يستغلون تزاحم الطلاب لاستقلال المواصلات ويرفعون الأجرة، بالرغم من أن كل السيارات مدون عليها عبارات "أجرة موحدة 75 قرشا"، إلا أنه لا توجد أي رقابة من قبل المرور عليهم، وبالتالي يصبح المواطنون فريسة لجشع وطمع تلك الفئة، بحسب وصفه.

منال محمد، ربة منزل، تقول إن فترة النهار لا تشهد زيادة في الأجرة نظرا لحملات المرور والتفتيش، إلا أن السائقين يستغلون فترة الليل ويرفعون الأجرة، موضحة أنها متضررة من ذلك، خاصة أنها تتنقل هي وبناتها الثلاث مما يجعلها تدفع 6 جنيهات بدلا من 3.

"إحنا غلابة ومحدش بيحس بينا ولا بيعرف اللي بيحصل لنا في المرور" كان هذا تعليق أحد السائقين الذي رفض ذكر اسمه، موضحا أنهم ليسوا جشعين كما يصفهم البعض، إلا أنهم يقابلون نوعا آخر من الظلم من قبل إدارة المرور في دفع الكارتة، وغيرها من الرسوم، مما يضطرهم لرفع الأجرة في محاولة منهم لمواجهة تلك الأعباء، على حد تعبيره.

من جانبه قال العميد نبيل عبد العظيم، مدير إدارة المرور بالدقهلية، إن الأجرة موحدة لسيارات السرفيس وقيمتها 75 قرشا، مستطردا أن هناك حملات مستمرة من قبل إدارة المرور للتصدي للمخالفين ورصدهم والعقوبات تصل إلى إلغاء تراخيص السيارة.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان