رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حريات المحامين: لجنة قانونية برئاسة عاشور للطعن على أحكام براءة مبارك

حريات المحامين: لجنة قانونية برئاسة عاشور للطعن على أحكام براءة مبارك

الحياة السياسية

سامح عاشور

حريات المحامين: لجنة قانونية برئاسة عاشور للطعن على أحكام براءة مبارك

ممدوح المصري 30 نوفمبر 2014 14:15

عقدت لجنة الحريات بنقابة المحامين اجتماعًا مساء أمس  السبت، برئاسة نقيب المحامين سامح عاشور للنظر في تداعيات الحكم الصادر في قضية قتل المتظاهرين، والذي حصل فيه الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه الـ٦ على البراءة .

وانتهى الاجتماع إلى تقديم طلب إلى رئيس محكمة الاستئناف للحصول على صورة من أسباب الحكم ، مع تشكيل لجنة قانونية من أعضاء اللجنة برئاسة نقيب المحامي، لدراسة أسباب الحكم وكتابة أسباب الطعن علية من الناحية القانونية ، وذلك لتقديم طلب إلى المستشار النائب العام مرفق به الأسباب القانونية لطلب الطعن على الحكم وذلك في أقرب وقت ممكن .

 

ومن جانبه، قال طارق إبراهيم، عضو لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين: إن اللجنة تقدمت اليوم، بطلب إلى المستشار رئيس محكمة الاستئناف للحصول على صورة من أسباب الحكم في قضية قتل المتظاهرين ،مشيرًا إلى إنه تسلمها المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني  .

 

وأوضح إبراهيم في تصريحات خاصة، أن الطعن علي الحكم هو المخرج القانوني الوحيد إمامنا، مؤكدا على أن عدم حضور أهالي الشهداء للمحاكمة جعل الجميع يتوقع الحكم .

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، التي عقدت أمس بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قضت ببراءة الرئيس الأسبق، محمد حسنى مبارك، فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل وعدم جواز إقامة الدعوى القضائية في اتهامه بقتل المتظاهرين، وبراءته هو ونجليه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في تلقى عطايا عبارة وعن 5 فيلات.

 

كما قضت المحكمة ببراءة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادل، ومساعديه الـ6، وهم اللواء عدلي فايد، المساعد الأول لوزير الداخلية لمصلحة الأمن العام السابق، واللواء أحمد رمزي، المساعد الأول لوزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مساعد الوزير، مدير أمن القاهرة السابق، واللواء أسامة المراسي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة السابق، واللواء عمر فرماوي مساعد وزير الداخلية، واللواء حسن عبدالرحمن، مدير جهاز أمن الدولة السابق، من اتهامات بقتل المتظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان