رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محمود شعبان لـ مصر العربية: أستاذية الأزهر ليست شرطا لدخولي الجنة

محمود شعبان لـ مصر العربية: أستاذية الأزهر ليست شرطا لدخولي الجنة

تقارير

الدكتور محمود شعبان

بعد قرار الجامعة بوقف راتبه

محمود شعبان لـ مصر العربية: أستاذية الأزهر ليست شرطا لدخولي الجنة

فادي الصاوي 23 نوفمبر 2014 13:39

"حسبي الله ونعم والوكيل.. كل من يقول الحق لابد أن يتحمل تبعاته"

 

 

بهذه الكلمات عبر الدكتور محمود شعبان، أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، عن حزنه من قرار إدارة الجامعة بوقف صرف راتبه لحين التحقيق معه في اتهامه بالتحريض على العنف.

 

 شعبان قال، في تصريح لـ "مصر العربية" عقب تلقيه الخبر: ”من استوى كبرها وترابها في يده لا يستطيع أحد عقابه، والأستاذية وقطع المرتب وفصلي عن العمل لا يهمني، لكن كل ما يهمني أن أدخل الجنة".

 

وكانت جامعه الازهر قد أصدرت قراراً، مطلع الشهر الجاري، بوقف شعبان عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في اتهامه بالتحريض العنف وإخلاله بمقتضيات وظيفته، بحسب بيان للجامعة، إلا أنه لم يعلم بالقرار سوى اليوم فقط.

 

ولعب شعبان دور البطولة في تصريحات إعلامية شغلت الرأي العام، ومنها مقولته الشهيرة "هاتولي راجل" التي عبر بها عن رفضه الحوار مع مذيعة لعدم ارتدائها الحجاب، مطالبا بمذيع لإدارة الحوار بدلا منها.

 

 وأثارت تصريحاته بشأن تحريم شهادات استثمار قناة السويس الجديدة سخط العديد من مؤسسات الدولة، خاصة وزارة الأوقاف التي أصدرت قرارًا بمنعه من صعود المنابر أو إلقاء الدروس بالمساجد، وتوعدته بأنه يكون أول من تحرر ضده محضرا بموجب منح الضبطية القضائية لمفتشي الوزارة.

 

من جانبه، أكد مصدر مسئول بجامعة الأزهر أن ما تردد فى بعض وسائل الإعلام بشأن فصل شعبان نهائيا من كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين (فرع دسوق) عار تماما عن الصحة.

 

وأوضح المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الجامعة قررت وقف شعبان عن العمل فقط لحين صدور قرار من مجلس التأديب بشأنه "بعد ثبوت تورطه فى التحريض على العنف" على حد قوله.

 

ويترتب على قرار الوقف عن العمل، بحسب المصدر، حرمان أستاذ البلاغة من راتبه الشهري لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

وكان المصدر قد أحالنا إلى الدكتور أحمد زارع، المستشار الإعلامي لجامعة الأزهر، والذي رفض بدوره التصريح بشأن حيثيات القرار.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان