رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تحالف الشرعية يدعو لاحتجاجات مناهضة للعنف ضد المرأة الثلاثاء

تحالف الشرعية يدعو لاحتجاجات مناهضة للعنف ضد المرأة الثلاثاء

الحياة السياسية

اعتقال نساء معارضات للسلطة

تحالف الشرعية يدعو لاحتجاجات مناهضة للعنف ضد المرأة الثلاثاء

متابعات 22 نوفمبر 2014 06:42

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المناهض للسلطة الحالية، أنصاره إلى إحياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، المقرر يوم الثلاثاء المقبل، عبر الخروج في مظاهرات، والاستعداد لحراك الأسبوع المقبل.

ولم يتطرق التحالف في بيان، للدعوات التي أطلقتها الجبهة السلفية (أحد مكونات التحالف)، للخروج في ما أسمته بـ"الثورة الإسلامية"، يوم الجمعة المقبل.


 

ودعا البيان التحالف "جماهير الشعب المصري، إلى اعتبار الأسبوع الجاري، تحضيري لحراك الأسبوع المقبل، وإحياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، يوم الثلاثاء المقبل"، عبر الخروج في مظاهرات.


 

وحيا بيان التحالف المظاهرات التي خرجت، اليوم، في بداية أسبوع "قوتنا في وحدتنا" (الذي كان قد دعا له يوم الأربعاء الماضي)، وقال: "سنتحمل كل شيء من أجل أن تعود مصر ملكا للمصريين جميعا، ولينتصر الحق ويفوز الشعب".


 

وكان معارضو السلطة، خرجوا في تظاهرات بعدة مدن مصرية أمس الجمعة، داعين للمشاركة في مظاهرات 28 نوفمبرالتي دعت إليها "الجبهة السلفية"، تحت عنوان: "الثورة الإسلامية".


 

ويعد يوم 25 نوفمبر من كل عام، يوما عالميا لمناهضة العنف ضد المرأة، بحسب ما اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1999، حيث دعت الأمم المتحدة الحكومات، والمنظمات الدولية غير الحكومية لتنظيم أنشطة ترفع من وعي الناس حول حجم المشكلة في هذه الاحتفالية الدولية.


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان