رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. جمهور فيروز في عيد ميلادها: لو مصرية كانت تبقى الهرم الرابع

بالفيديو.. جمهور فيروز في عيد ميلادها: لو مصرية كانت تبقى الهرم الرابع

تقارير

فيروز

بالفيديو.. جمهور فيروز في عيد ميلادها: لو مصرية كانت تبقى الهرم الرابع

شيرين خليفة 21 نوفمبر 2014 09:35

أطلق عليها النقاد لقب "سفيرة النجوم"، قلما تجد في الأصوات رقة في الكلام، وصوت عذب رنان كصوتها، تعبر بكلمات أغانيها عن مشاعر راقية سرعان ما تلامس الإحساس، لتَعبُر بالإنسان إلى عالم خاص يريد أن يتعايش فيه، عالم من الحب أو الأسى، الحزن، أو الفرح، اللوعة والاشتياق، لتصل بإحساسها الراقي إلى قلب المستمع.

في ذكرى عيد ميلاد فيروز حاولت "مصر العربية"، نقل صوت جمهورها إليها من خلال كلمات يوجهونها، ليعبرون فيها بأصدق مشاعرهم اتجاه ما قدمتها لهم من فنٍ أسعدهم.

 

أعرب عبد العزيز صادق، عن حبه الشديد للفنانة فيروز، وأن صوتها عنده يتفوق على صوت أم كلثوم، كما شبه صوتها بـ"بالملائكي"، مضيفًا:"كل سنة وأنتي طيبة من كل قلبي، وكنت اتمنى أن أراكي ولو مرة واحدة".

 

وأضاف أن جميع ما قدمته من فن أسعدهم فهي مميزة في كل أعمالها، مؤكدًا أن أكثر أعمالها التي تجذبه، "سألتك حبيبي لوين رايحين، والناي، وشط اسكندرية"، كما وصفها بأنها الملاك الذي نزل من السماء.

 

وقال مصطفى السيد، إن فيروز من أكثر الفنانين الذين أمتعوه بصوتها وإحساسها، مشيرًا إلى أنه لم يستطع أحدًا أن يصل إلى مكانة فيروز، وأنه  من يصعب أن يصل أحد إليها مهما حاول، خاصة أن هذا الصوت لا يمكن تعويضه، ومن المستحيل أن نجد أحد له نفس جودة وقوة الصوت.

 

ولفت مصطفى إلى، أنه يلجأ إلى فيروز في الوقت الذي يحتاج فيه إلى الهدوء والابتعاد عن أي ضغوط، مضيفًا أنه عندما يريد الفرح فيلجأ إلى أغنية "سهر الليالي"، و"شادي"، كما وصف إحساسها بـ"الهدوء".

 

كما ناشد وليد عادل، الفنانة فيروز أن لا تنقطع بأعمالها عنهم وأن تمدهم دائمًا بما ينقى آذانهم مثل "نسم علينا الهوى"، على حد قوله، متمنيًا أن لو كانت فيروز مصرية ليطلق عليها "الهرم الرابع".

 

وأوضح نادر نبيل، صوت فيروز يمثل له الصفاء والفن الجميل الذي يلجأ إليه للهروب من هموم الحياة، موضحًا أن صوتها واحساسها لن يتعوض خاصة وهي تقول"حبيتك بالصيف حبيتك بالشتاء" مختتمًا:"فيروز أحب أقولك من القلب للقلب".

 

وأضاف إسلام صلاح: "كل سنة وأنتي طيبة يا فيروز، ربنا يطول في عمرك وتمتعينا بفنك لأن صوتك مش هيتعوض"، مشيرًا إلى أن صوتها تمثل له أهرامات مصر.

 

وأكد عبد الرحمن مصباح، أنه يعمل في مطعم لبناني، ودائمًا كان يحرص على أداء عمله وصوت فيروز ملازمه، لافتًا إلى على الرغم أن فيروز غير مصرية إلا أنها تستحق أن تأخذ لقب "الهرم الرابع".

 

كما تمنى عماد رمضان، الصحة والعافية للفنانة فيروز لأنها مطربة لا يمكن أن تتعوض على حد قوله، مشيدًا بصوتها النقي الرنان قائلًا: "صوتها صافي وجميل جدًا".

 

وتساءل سمير إسماعيل، "مين هيطلع زي فيروز؟"، موضحًا أن صوتها مميز جدًا خاصة وهي تغني "بكتب اسمك يا حبيبي".  

 

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان