رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زهران: المصالح ولقاء محلب وراء انسحابات "العدالة الاجتماعية "

زهران: المصالح ولقاء محلب وراء انسحابات العدالة الاجتماعية

الحياة السياسية

جمال زهران - منسق تحالف العدالة الاجتماعية

زهران: المصالح ولقاء محلب وراء انسحابات "العدالة الاجتماعية "

عمرو عبدالله 12 نوفمبر 2014 14:08

أرجـع الدكتور جمال زهران، المنسق العام لتحالف العدالة الاجتماعية أسباب انسحاب عدد من أحزاب التحالف خلال الفترة الأخيرة؛ لما وصفه برغبة هذه الأحزاب في الظهور والحصول على مكاسب فردية، فضلاً عن لقاء رئيس الوزراء إبراهيم محلب .

 

وقال في تصريح لمصر العربية: إن الانسحابات التي تمّت بالتحالف خلال الفترة الأخيرة، جاءت بسبب رغبة هذه الأحزاب في الظهور وإعلاء مصلحتها على مصلحة الوطن .

وصف زهران أحاديث بعض الأحزاب المنسحبة عن الفردية التي يدار بها التحالف، بـ" الادعاءات التي ليس لها أساس من الصحة"، مشيرًا إلى أن أعضاء التحالف يعملون بشكل مؤسسي، في محاولة منهم لإعلاء المصلحة العليا للوطن وليس لأشخاص أو كيانات حزبية.

وأشار إلى أن انسحاب حزب السلام من التحالف جاء لعدم حضور رئيسهم لقاء رئيس الوزراء، وهذا ما نرفضه داخل التحالف الذي نديره بالتشاور وليس هناك فردية في اتخاذ القرارات كما تدعي الأحزاب المنسحبة، فهم -على حد تعبيره– يريدون فقط الظهور كأبطال .

 

وكان حسام الحسيني وكيل مؤسسي حزب السلام اﻷخضر (تحت التأسيس)، أعلن انسحاب حزبه من تحالف العدالة الاجتماعية بسبب ما وصفه بأسلوب الإدارة الذي ينتهجه المنسق العام جمال زهران، في إدارة شؤون التحالف.

 

واتهم الحسيني في بيان له أن المنسق العام للتحالف جمال زهران بأنه يستأثر باتخاذ القرارات داخل التحالف، مشيرا إلى واقعة اختياره للحاضرين للقاء رئيس الوزراء إبراهيم محلب دون الرجوع ﻷحد، وهو ما يعد تهميشا لبعض مؤسسي التحالف .

 

يذكر حزب السلام من التحالف سبقها ، تقديم السفير يحيى نجم المتحدث الرسمي السابق باسم التحالف استقالته بسبب ما وصفه بسوء الإدارة.

 

ويضم تحالف العدالة الاجتماعية كل من "الجمعية الوطنية للتغيير، حزب المؤتمر الشعبي الناصري، حزب الوفاق القومي الناصري، حزب التحرير المصري، حزب السلام الأخضر، تحالف المصريين في الخارج، الحزب الشيوعي المصري، حزب فرسان مصر المجلس الوطني المصري، حزب الكنانة، تجمع متحدي الإعاقة، المؤتمر الناصري العام".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان