رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محلب يفتتح حرم أبو الهول.. والتذكر بـ 200 جنيه

محلب يفتتح حرم أبو الهول.. والتذكر بـ 200 جنيه

تقارير

محلب في طريقة لتمثال أبو الهول بعد الترميم

محلب يفتتح حرم أبو الهول.. والتذكر بـ 200 جنيه

محمد السيد 09 نوفمبر 2014 20:35

افتتح المهندس إبراهيم مَحلب، رئيس مجلس الوزراء، حرم تمثال أبو الهول بعد ترميمه أمام الجمهور، بعد فترة غلق دامت ثلاث سنوات.

 

وقال خيري عبد الرحمن محمد، مدير عام الترميم بمنطقة الهرم، في تصريح لـ "مصر العربية"، إنَّ أعمال الترميم في تمثال "أبو الهول" استغرقت 60 يومًا فقط خلال دورة الترميم الاعتيادية التي تجرى كل عامين، لكن ظروف البلد السياسية حالت دون تنفيذها طوال الأربع سنوات الماضية.

 

 

وأضاف محمد، أنَّ الترميم شمل منطقة الصدر والأكتاف للتمثال، بوضع حائل لحفظ المنطقة من عوامل التعرية، مؤكدًا أنَّ هذا الحائل يجب تغييره كل عامين على الأكثر.

 

وأشار في تصريح إلى تنفيذ ممشى أمام التمثال، يفتتح لأول مرة أمام الزيارات الخاصة، بحيث تصبح سعر التذكرة 200 جنيه، ويدرس فتحها أمام الوفود الأجنبية فقط.

 

وأكد أحمد عرابي، مفتش أثار بمنطقة الهرم، أنَّ أعمال الترميم جاءت بأيدي مصرية فقط، دون مساعدات خارجية سواء بالمال أو بالخبرات.

 

ولفت عرابي، إلى أنَّ الأدوات المستخدمة في الترميم لا تتعدى كونها ورق كارتون وماء، ولم يستخدم الأدوات الكيماوية سوى في أقل الحدود.

 

 

وكشف هشام زعزوع، وزير السياحة، عن زيارة 1700 سائح، منطقة الأهرامات يوم افتتاح أبو الهول، بعد أن كانت نسبة الزيارات تصل لصفر في العام الماضي.

 

واختتم محلب زيارته إلى المنطقة الأثرية بزيارة هرم منقرع "الأصغر" الذي سيبدأ العمل به بالتناوب مع باقي الأهرامات لتفتتح المنطقة بشكل كامل فور الانتهاء من أعمال الترميم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان