رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطنون عن أسعار الإسكان المتوسط: "حرام عليكم دا افترا"

مواطنون عن أسعار الإسكان المتوسط: حرام عليكم دا افترا

تقارير

مشروع الإسكان المتوسط - أرشيف

بعد طرحها بـ 4250 جنيهًا للمتر..

مواطنون عن أسعار الإسكان المتوسط: "حرام عليكم دا افترا"

نوران التهامي 09 نوفمبر 2014 17:37

أثارت الأسعار التي طرحتها وزارة الإسكان عن شقق "الإسكان المتوسط" التي تبدأ أسعارها من 3900 جنيه إلى 4250 جنيهًا للمتر، جدلاً وسخطًا في الشارع المصري، وحاولت "مصر العربية" رصد آراء المواطنين في الشارع المصري.

"يالهوي.. وناكل ونشرب منين ونجيب الفلوس دي من فين"، كان ذلك أول ما بدأ به عبد الواحد محمد، حديثه عن الأسعار المبالغ فيها التي تم طرحها، على حد وصفه.

وأضاف عبد الواحد أنَّ هذه الشقق كان من المنتظر أن تكون بأسعار رمزية أو في متناول الشباب، مؤكدًا أنَّ هذه الأسعار لا يستطيع الشباب تحملها، قائلاً: "دا افترا".

وأوضح السيد كمال أنَّ الشباب ما عادوا يستطيعون الحصول على وظائف وبالتالي لا يقدرون أن يوفروا هذه المبالغ الطائلة، مؤكدًا أنَّ الشباب أصبحوا يمثلون أعباءً على آبائهم الذين يصرفون عليهم على أمل أن يتخرجوا ويشغلوا في وظائف مرموقة ولكن الواقع مغاير لذلك تمامًا.

وعبَّر أحمد عبد المقصود عن استيائه الشديد من الوضع، متسائلاً عن الطريقة التي تتوقع بها الحكومة أن يتزوج الشباب: "نجيب منين عشان نتجوز؟"، مؤكدًا أن أسعار إيجار الشقق بهذه الطريقة ستكون أوفر للشباب الذين يعانون حاليًا منه.

وفي السياق نفسه تعجب عبد الغني محمود من معنى "الإسكان المتوسط" عند الحكومة، مضيفًا أنَّ هذه الأسعار لا يمكن وصفها إلا بكلمة "تهريج"، متسائلاً عن الطبقة المتوسطة التي تمتلك في مصر هذا المبلغ.

وأضاف وليد عادل أنه ما عاد يثق في أي وعود تطلقها الوزارات، موضحًا أنه تقدم لشراء شقة منذ ست سنوات وإلى الآن لم يحصل عليها، وأنه لا يستطيع التقدم لشراء هذه الشقة فأسعارها لا يستطيع توفيرها.

وأشار منير عزت إلى أن شراء قطعة أرض وبناءها قد يستنزف أموالاً أقل من شقة صغيرة من هذه الشقق المطروحة، متعجبًا من هذه القرارات التي كان يفترض أن تكون في صالح المواطن.

وتابع إسماعيل صبري: "ما يحدث حرام ..والله ولا يبشر بالخير، فلا يعقل أن يكون الوزارة على علم بهذه الأسعار وتظن أن الشباب المصري يستطيع توفيرها".

 

اقرأ ايضًا:

بروتوكول بين الإسكان والهيئة الهندسية لتنفيذ 150 ألف وحدة للإسكان المتوسط

"الإسكان" تعين مستشارين جددًا بمرتبات إضافية

"الإسكان" تُنشئ منازل بدوية بسيناء والإسماعيلية

إجراءات حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بـ 18 محافظة غدًا

"معا للتغيير": نقل الأراضي لهيئة التنمية الصناعية يفقدنا ثقة المستثمرين

نقابة المياه المستقلة: الحكومة هدفها تحصيل الأموال من المواطنين

الإسكان تطرح 30 ألف وحدة خلال أيام في 8 مدن

شروط حجز شقق محدودى ومتوسطى الدخل بالمحافظات

نقابة المياه المستقلة: الحكومة هدفها تحصيل الأموال من المواطنين

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان