رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعاية انتخابات النواب.. رسائل وشبكات و"غزوة كباري"

دعاية انتخابات النواب.. رسائل وشبكات وغزوة كباري

الحياة السياسية

البرلمان المصري - أرشيفية

دعاية انتخابات النواب.. رسائل وشبكات و"غزوة كباري"

عبدالغنى دياب و عمرو عبدالله 06 نوفمبر 2014 11:01

الانتخابات البرلمانية حديث الصباح والمساء في كواليس الأحزاب المدنية..

 

أخبار مسربة عن تأجيلها لعدة أشهر قادمة، وأخرى رسمية تؤكد انعقادها في الموعد المحدد لها، وسط مشاورات حزبية مستمرة للتواصل بشأن تشكيل تحالفات انتخابية موسعة للسيطرة على مجلس النواب المقبل.

 

وسائل الدعاية استحوذت على اهتمام خاص من جانب الأحزاب التي استعدت لتحالفاتها بأنماط جديدة ومبتكرة لإقناع الناخبين والحصول على أكبر نسبة من الأصوات.

 

 قرر تحالف الجبهة المصرية، الذي يضم أحزاب التجمع والمؤتمر ومصر بلدي والحركة الوطنية والغد ومصر الحديثة وعدد من النقابات العملية، استحداث أنماط مختلفة للدعاية عبر رسائل الهواتف النصية sms

 

 يقول ناجي الشهابي، عضو المجلس الرئاسي للتحالف، إن الجبهة رصدت ميزانية خاصة للدعاية بهذا الأسلوب، لكنه رفض الإعلان عنها.

 

وأضاف الشهابي لـ "مصر العربية" أن التحالف سينظم 6 مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات خلال الـ6 أسابيع المقبلة، بجانب طبع لافتات ومنشورات للتوزيع في مناطق التجمعات الجماهيرية.

 

  فكرة استخدام التكنولوجيا الحديثة للدعاية الانتخابية ألقت بظلالها أيضا عهلى حملة تحالف التيار الديمقراطي الذي يضم أحزاب الدستور والكرامة والتيار الشعبي والتحالف الشعبي ومصر الحرية، حيث قررت تكثيف الاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي فى التعريف بمرشحيها.

 

يقول عبدالمنعم إمام، القيادى بالتيار، إن حملة الدعاية الانتخابية تولي اهتماما خاصا بدور "السوشيال ميديا"؛ باعتبارها أحد أهم الأدوات الحديثة التي تسهل عملية التواصل بين المرشحين والناخبين.

 

وأضاف إمام لمصر العربية: "سنتخذ من رسائل "فيسبوك" طريقة للوصول للشباب وطوائف المجتمع، كما سنكون في الشارع وسط الناس لتعريفهم بنا وببرنامجنا".

 

وبعيدا عن التيار والجبهة، أعلن تحالف الوفد المصري عن بداية حملته الدعاية بمؤتمرات جماهيرية عقد أولها فى العباسية  للتواصل مع الناخبين والتعرف على مشاكلهم ومحاولة حلها.

 

 وأعلن  وليد عبد المنعم، رئيس لجنة التواصل الجماهيري بالتحالف، أن اللجنة نظمت حملة للصق أكثر من 20 ألف بوستر  دعائي على 16 "كوبري" بعدة محافظات في وقت واحد، تحت شعار "غزوة الكباري".

 

الغزوة شملت كوبري المحور والدائري و15 مايو  و6 أكتوبر والتبين والمنياو العامرية، بحسب بيان صحفي صادر عن التحالف.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان