رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في عيد الحب.. "درع المحبة" لصاحب فتوى قتلى الأقباط فى الجنة

في عيد الحب.. درع المحبة لصاحب فتوى قتلى الأقباط فى الجنة

الحياة السياسية

وكيل الأوقاف يتسلم الدرع

في عيد الحب.. "درع المحبة" لصاحب فتوى قتلى الأقباط فى الجنة

عبدالغنى دياب 04 نوفمبر 2014 15:01

منحت حركة شركاء من أجل الوطن -التى أسسها الناشط صموئيل العشاى- الشيخ جابر طايع يوسف سلطان وكيل وزارة الأوقاف وصاحب فتوى شهداء الجيش من الأقباط فى الجنة درع المحبة.

وقال صموئيل العشاي المتحدث الإعلامي للحركة –وهو منسق حملة اللواء عمر سليمان رئيسا للجمهورية- إنه بمناسبة عيد الحب تم اختيار وكيل عن الأزهر لتكريمه، وهو الشيخ جابر طايع، لأنه يمثل حالة الحب المصري الحقيقي الذى ربط بين المصريين طوال تاريخهم.


وأضاف العشاي فى بيان له أن مصر بها الملايين مثل الشيخ جابر طايع يحبون الوطن ويخافون عليه، ولكن الآلة الإعلامية تدفع أصحاب الفتاوى الشاذة إلى صدارة المشهد.


وعقب قتل ثلاثة مجندين أقباط في التفجيرات التي استهدفت كمينًا عسكريًا ومدرعتين في منطقة كرم القواديس بسيناء، يوم السبت 25 أكتوبر الماضي، وهم شنودة أنور إسحاق وكيرلس فاضل حبيب ومفدي زكي عوني، أفتى وكيل الأوقاف بأن القتلى يعتبرون شهداء.


وأكمل الشيخ فى فتواه بحسب تصريحات صحفية له بأن المجند المسيحي يقاتل من أجل مصر، فكيف لا يحتسب "شهيدًا" ولا  ينبغي أن نوزع الخصوصيات على أُناس معينة، والله هو الذي يعلم هذا "شهيد" وهذا غير "شهيد"، وقد يقدم هذا المسيحي إلى الجنة بسبب هذا القتل والخيانة الغادرة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان