رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بركة ملوثة تهدد حياة تلاميذ مدرسة بأبو حمص بالبحيرة

بركة ملوثة تهدد حياة تلاميذ مدرسة بأبو حمص بالبحيرة

تقارير

المدرسة من الخارج

وسط تجاهل المسئولين..

بركة ملوثة تهدد حياة تلاميذ مدرسة بأبو حمص بالبحيرة

وفاء السعيد 30 أكتوبر 2014 18:22

كارثة جديدة تضاف للتلوث البيئي المنتشر بمحيط الكثير من مدارس محافظة البحيرة، "بركة مياه راكدة" تابعة لإحدى شركات البترول تهدد حياة المئات من تلاميذ مدرسة الشهيد إسلام محمد السمديسى الابتدائية بمدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة.

 

الحشرات والبعوض التى تربت على مياه المجارى والأمطار المتراكمة منذ سنوات، تتراكم على سور المدرسة المتاخم للبركة، حيث كشف الأهالى أن البركة لم يتم تطهيرها منذ أكثر من 7 سنوات، وسط تجاهل تام من مسئولى ومدير المدرسة والإدارة الصحية.

 

وأكد عدد من المدرسين أن إدارة المدرسة لم تتحرك إلا بعد مهاجمة أسراب من البعوض والحشرات الفصول الثلاثاء الماضى، إثر هطول الأمطار الغزيرة التى حركت مياه البركة.

 

" مصر العربية" رصدت التلوث الذى تعانى منه المنطقة بعد رفض المدير دخول الصحفيين للمدرسة.

 

فى البداية، قال الحاج يحيى شراك القزاز، أحد السكان المجاورين للمدرسة، إن البركة الملوثة تسببت فى إصابة الأهالى والأطفال بالأمراض الجلدية، مؤكدا ن نجل شقيقته إسلام أصيب بمرض جلدى وتقرحات نتيجة لدغ الحشرات، وأنهم تقدموا بالعديد من البلاغات لمجلس المدينة دون جدوى.

 

وأضاف مصطفى سعيد الشرقاوى: "ابنى أصيب بلدغة ثعبان منذ عدة أيام، وقام بتحرير محضر ضد الشركة ومجلس المدينة وطالب بسرعة التخلص من البركة".

 

ومن ناحيته، أكد إبراهيم التداوى، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم تحرير 6 محاضر ضد شركة "مصر للبترول" مالكة البركة، بالإضافة إلى قيام مديرية الصحة بتوجيه لجنة لتطهير ووقاية مبنى المدرسة والفصول من الحشرات.

 

وطالب التداوى، مسئولى الشركة مالكة قطعة الأرض، بسرعة ردمها وتجفيفها، حرصًا على صحة التلاميذ والمواطنين.

 

 

اقرأ أيضًا:

انتحار طالب بوادي النطرون بسبب سوء معاملة والده

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان