رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمن يمنع الدخول لدار القضاء.. وسويف تؤكد استمرار الاعتصام

الأمن يمنع الدخول لدار القضاء.. وسويف تؤكد استمرار الاعتصام

الحياة السياسية

اعتصام منى سيف وليلى سويف

خوفا من التضامن مع منى وليلى

الأمن يمنع الدخول لدار القضاء.. وسويف تؤكد استمرار الاعتصام

نادية أبوالعينين 29 أكتوبر 2014 12:47

قالت الدكتورة ليلى سويف الناشطة الحقوقية، إنه من المقرر استمرار الاعتصام داخل دار القضاء العالي الذي بدأ اليوم، إلى أن يتم تحقيق مطالبهم والإفراج عن علاء عبد الفتاح، وسناء سيف، وإسقاط قانون التظاهر.

وأضافت في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنها وابنتها منى سيف، لم يحددا مدة معينة للاعتصام، مشيرة إلى أن الاعتصام مفتوح، بجانب إضرابهما الكامل عن الطعام والشراب.

يأتي هذا في الوقت الذي منع فيه أمن المحكمة دخول الصحفيين، قائلين إن النائب العام أصدر قرارا بذلك، وسط حالة من التشديد الأمني.

وأعرب مركز هشام مبارك للقانون عن قلقه الشديد إزاء سلامة الدكتورة ليلى سويف، وابنتها منى سيف، الناشطة الحقوقية، المعتصمتين بدار القضاء، مؤكدًا أن الأمن يمنع دخول المواطنين؛ تحسبًا لتجمع المتضامنين معهم في مطالبهم.

وأضاف في بيان أصدره اليوم، أن هناك حالة من الحصار يمارسها ضباط الداخلية وحرس المحكمة تثير قلق المعتصمتين، مشيرًا إلى أنه من الواضح أن هناك تعتيما وحصارا مقصودًا على الأمر. بحسب البيان.

وأبلغ أحد الحرس، النشطاء الذين حاولوا الدخول أن هناك تعليمات مشددة بعدم السماح بالدخول إلا للمحامين، كما تشاجر أحد الحرس مع المحامي فادي وجدي، المحامي بمركز النديم الموجود مع المعتصمتين، بالإضافة الى منع الصحفيين منع تصويرهما والتحدث معهما، ويتواجد بجانبهم ضابط يمنع المتواجدين بدار القضاء العالي من الحديث معهما.

وحمل المركز النائب العام ووزير الداخلية المسئولية في حالة التعرض لسلامة المعتصمات بدار القضاء.

اقرأ أيضا:

بالصور.. منى سيف وليلى سويف تعتصمان في دار القضاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان