رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حقوقي: النيابة اتهمت 14 طالبًا بالقتل العمد لـ"عمر الشريف"

حقوقي: النيابة اتهمت 14 طالبًا بالقتل العمد لـعمر الشريف

الحياة السياسية

محمد حافظ المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

حقوقي: النيابة اتهمت 14 طالبًا بالقتل العمد لـ"عمر الشريف"

رانيا حلمي 29 أكتوبر 2014 07:57

قال محمد حافظ (المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان): إن نيابة شرق الإسكندرية وجّهت أمس تهمة القتل العمد وليس الشروع في القتل لـ 14 طالبًا بالجامعة في وفاة الطالب عمر الشريف الذي قضي متأثرًا بإصابته خلال اشتباكات جرت بين الأمن وطلاب معارضين للسلطة بجامعة الاسكندرية في الرابع عشر من الشهر الحالي.

 

أضاف حافظ في تصريح خاص لـ مصر العربية، أنّ تغيير التهمة جاء بعد وفاة الطالب "عمر الشريف"، وأن عدد المتهمين في القضية 16 طالبًا تم توجيه الاتهام لـ14 فقط.

 

قررت نيابة شرق الكلية بالإسكندرية اليوم حبس الطلاب 15 يومًا على ذمة القضية رقم 9452 لسنة 2014 إداري باب شرق على خلفية اتهامهم بقتل الطالب عمر الشريف.

كانت قوات الأمن قد اقتحمت الحرم الجامعي لكلية الهندسة الثلاثاء 14 أكتوبر عقب قيام مظاهرات من الطلاب، نتج عنها إصابة 2 من الطلاب، توفي أحدهم وهو "عمر الشريف"، وألقي القبض على 16، تم إخلاء 2 واستمرار حبس ال14.

وكانت المحامية الحقوقية ماهينور المصري قد تقدمت ببلاغ للمحامي العام بالإسكندرية تتهم فيه مساعد مدير الأمن لمنطقة شرق اللواء "شعبان منيسي" بالشروع في قتل الطلاب بعد إطلاق الخرطوش عليهم، وقدمت مادة فيلمية تثبت ذلك.

اقرأ أيضا:

تأجيل قضية أحداث مسجد سيدي بشر لـ30 ديسمبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان