رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المصري الديمقراطى: الدولة تعرقل الانتخابات لاتهام الأحزاب بالضعف

المصري الديمقراطى: الدولة تعرقل الانتخابات لاتهام الأحزاب بالضعف

الحياة السياسية

جانب من مؤتمر تعزيز المشاركة السياسية والعامة للمرأة داخل الأحزاب

المصري الديمقراطى: الدولة تعرقل الانتخابات لاتهام الأحزاب بالضعف

عبدالغنى دياب 15 أكتوبر 2014 14:08

قال أحمد فوزى أمين عام الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعى إن الانتخابات البرلمانية القادمة لن تمكن المرأة من التواجد فى مجلس النواب ﻷن الحكومة تتعامل مع الانتخابات البرلمانية بسرية غير مبررة.

واستنكر فوزى خلال كلمته بمؤتمر "تعزيز المشاركة السياسية والعامة للمرأة داخل الأحزاب" كل التصريحات التى تخرج بشأن الانتخابات تقول إنها في موعدها دون تحديد ذلك بصراحة "اللى هو امتى” وحتى الآن ندور فى دائرة مفرغة ولا نعرف متى سيصدر قانون تقسيم الدوائر حتى تستعد الأحزاب بطرح مرشحيها فى الدوائر الانتخابية.

وانتقد القيادى بتحالف الوفد المصرى الانتخابي الحلول الأمنية التى تواجه بها الدولة مشاكلها على حد وصفه، قائلا هناك محاولة ﻹغلاق المجال العام ، فالمشاهد التى نراها فى الجامعات مثلا من توقيف الشباب فى طوابير طويلة وتفتشيه ذاتيا حتى يدخل للجامعة وتمارس ضغوطا نفسية على شاب لم يتجاوز 17 سنة ثم تطلب منه ألا يثور.

وتابع فوزى: تقوم الدولة بتعطيل الأسر الطلابية وتلاحق الطلاب وتنكل بهم ثم تطلب منهم ألا ينضموا لطلاب الإخوان المسلمين فى تظاهراتهم.

ولفت فوزى إلى أن الهجوم الذى يشن على الأحزاب المصرية غير مبرر خاصة أن يخرج من شخصيات فاشلة، كأستاذ جامعى معظم الطلبة الذين يجلسون أمامه أميون أو صحفى لا يستطيع أن يبيع 1000 نسخة من جريدته إلا بوضع صورة جنسية لاستقطاب عساكر الأمن المركزى وقليلي التعليم.

وقال فوزى: حقيقة الأمر لا يوجد بمصر حاليا أحزاب، بل كلها مشاريع أحزاب، موجودة فى مصر منذ سنتين فقط، وتصارع من أجل البقاء فى مناخ سياسي طارد لها وغير مرحب بها.

وأكمل فوزى: قبل وصف الأحزاب بالضعف يجب أن ننظر إلى التشريعات المنظمة للأحزاب فكيف يشترط القانون وجوب نشر أسماء 5 آلاف عضو مؤسسين للحزب فى جريدتين واسعتي الانتشار؟ وهو ما يوجب إنفاق نصف مليون جنيه قبل تدشين الحزب.

 

اقرأ أيضًا:

الحزب الاشتراكي: تأجيل انتخابات البرلمان يرسخ فكرة "انقلاب 3 يوليو"

أستاذ علوم ساسية: يجب حل الأحزاب الدينية وعلى رأسها "النور"

محلب يشكل لجنة لإعداد مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية

السلمي: أعضاء الوطني المنحل يخططون لغزو مجلس النواب

الديمقراطي الاجتماعي ينسق مع الوفد المصري على الفردي فقط

قبل أي انتخابات.. السياسيون للصوفيين: "مدد"

صباحي يلتقي السفير البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة

خلاف حزبي حول إجراء الانتخابات بالتقسيم الإداري الحالي

الانتخابات البرلمانية.. حائرة بين تقسيم الدوائر وترسيم المحافظات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان