رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السلمي: أعضاء الوطني المنحل يخططون لغزو مجلس النواب

السلمي: أعضاء الوطني المنحل يخططون لغزو مجلس النواب

الحياة السياسية

الدكتور على السلمى

السلمي: أعضاء الوطني المنحل يخططون لغزو مجلس النواب

عبدالغنى دياب 14 أكتوبر 2014 18:27

قال الدكتور علي السلمي، نائب رئيس الوزراء الأسبق وصاحب وثيقة المبادئ الأساسية للدستور التي طرحها 2011، إنَّ الشعب المصري لم ينجح في خلع نظامي حكم حسني مبارك ومحمد مرسي.

وأضاف في مقال له نشر بجريدة الوطن، "لا يزال نظام مبارك ورموزه ورجال أعماله وأعضاء لجنة سياسات نجله «جمال» وأبواق إعلامه يحاولون ببراعة ودأب العودة إلى ما كانوا يمارسونه أيام مبارك وحزبه الوطني، ونراهم يتصدرون المشهد الإعلامي والفضائيات التي يملكها رجال أعمال لجنة السياسات".

وأشار إلى أنَّ أعضاء الوطني المنحل، يخططون لغزو مجلس النواب المقبل الذي أنتجته "لجنة الخمسين" برئاسة أحد رموز العصر المباركي "عمرو موسى" وجعلت منه، شريكًا في الحكم تزيد سلطاته على سلطات رئيس الجمهورية على حد وصفه.

وأكمل السلمي، أن وصول الفلول للبرلمان يهدد مستقبل الوطن قائلاً: "يهدد ذلك فى حال نجحت رموز نظام مبارك في الحصول على أغلبية بأن تعادي أهداف خارطة المستقبل وتوجهات التنمية الوطنية والديمقراطية وتهدد بتقويض كل ما يفعله الرئيس السيسي لمحاولة تحقيق رؤيته للمستقبل المصري".

ولفت السلمي إلى أنه من المشكوك فيه أن تنجح أكثر تلك الأحزاب الهامشية في تحقيق نتائج ذات بال في أي انتخابات برلمانية أو محلية مقبلة، برغم الضجة التي تثيرها حول التحالفات ومحاولات التنسيق الانتخابي فيما بينها.


 

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان