رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمال سجاد المحلة: تأخر صرف رواتبنا أفسد فرحة العيد

عمال سجاد المحلة: تأخر صرف رواتبنا أفسد فرحة العيد

تقارير

عمال سجاد المحلة

عمال سجاد المحلة: تأخر صرف رواتبنا أفسد فرحة العيد

ايهاب زغلول 05 أكتوبر 2014 17:09

أعرب عمال مصنع سجاد المحلة الكبرى عن غضبهم من تجاهل اللواء الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، والدكتورة ناهد العشري، وزير القوى العاملة لتأخر صرف رواتبهم منذ 3 أشهر.


اشتكى العمال من افتقاد فرحة عيد الأضحى بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية واضطرارهم للاستدانة لشراء لحوم الأضاحي وتلبية متطلباتهم.
 

في البداية تقول نادية إبراهيم، إحدى العاملات، " المسؤولين وقيادات القوى العاملة والاستثمار يتعاملون مع مشكلاتنا باستخفاف شديد ولامبالاة، مشيرة إلى أنَّ عددهم 450 عاملاً مهددين بالتشرد، بسبب غياب الرؤية وعدم الرغبة في ضخ استثمارات جديدة بالمصنع، الذى يعانى الانهيار منذ 20 عامًا".

 

واتهمت سعاد عبد القادر "عاملة"، وزير القوى العاملة ومحافظ الغربية والمفوض العام للشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج، بالتخاذل وعدم وفائهم بالوعود التي قطعوها على أنفسهم أثناء زيارتهم الأخيرة للمصنع ولقائهم بالعمال، مطالبة المهندس إبراهيم مَحلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل السريع لإنقاذهم وأسرهم من التشرد.

 

وقال مصطفى عبد الله، قيادي عمالي بمصنع السجاد إنهم يعانون من عدم ضخ استثمارات جديدة بالمصنع، مطالبًا بنقل تبعيته إلى إدارة شركة غزل المحلة، التى كانت تديره منذ 15 عامًا، مؤكدًا أنَّ الجمعية التعاونية التى تدير المصنع حاليًا فشلت، لقلة خبرتها ونقص الإمكانيات.
 

وأضافت فاطمة حسن "عاملة" أن عشرات العاملات مهددات بالانفصال عن أزواجهن بسبب إصرارهن على العمل رغم عدم وجود مقابل مادي واضطرارهن للإنفاق على المواصلات من نفقة بيوتهن ومصروف أولادهن مما يحول حياتهن إلى مأساة يومية، وفي العيد حدث ولا حرج "الفرحة مقتولة في قلوب الجميع.. ولا طعم للعيد ولم نشعر بالفرحة" بحسب قولها.

 

من جهته أكد محافظ الغربية اللواء دكتور محمد نعيم حرصه على حل أزمة رواتب العمال وأن هناك اتصالات مع الحكومة في هذا الصدد، لافتًا إلى أنه سبق أن قدمت المحافظة ما يقرب من 220 ألف جنيه لحل أزمة مماثلة لكن الأمور تحتاج إلى رؤية لدفع العمل والإنتاج وتلبية مطالب العاملين.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان