رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو .. مواطنون: مبارك سرق بس كفاية عليه حبس .. وآخرون: متفرقش

فيديو .. مواطنون: مبارك سرق بس كفاية عليه حبس .. وآخرون: متفرقش

تقارير

الرئيس المخلوع حسني مبارك

تعليقا على مد الأجل للنطق بالحكم

فيديو .. مواطنون: مبارك سرق بس كفاية عليه حبس .. وآخرون: متفرقش

أسماء أبوبكر _ نوران التهامي 27 سبتمبر 2014 12:02

“سرق ونهب بس كفاية عليه كده، الراجل كبير في السن ما يدوله براءة وخلاص، مبارك إيه بس كفاية الشقاء اللي إحنا فيه، القاضي أجل عشان يهدي البلد"، كانت تلك أبرز آراء الشارع المصري التي رصدتها "كاميرا مصر العربية"، فور نطق المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس جنايات شمال القاهرة اليوم، بتأجيل النطق في "محاكمة القرن" إلى 29 من نوفمبر القادم.

أوضح محمد طه (طالب)، أن الجميع على علم بجرائم مبارك التي ارتكبها أثناء حكمه الذي استمر ثلاثون عامًا من سرقة واختلاس لأموال الشعب، ولكنه منذ قيام الثورة وهو داخل السجن، مؤكدًا أن كبر سنه لا يسمح ببقائه داخل السجن، "هو سرق ونهب أه بس كفاية عليه كده يخرج باه".

 

وفي نفس السياق أكدت الحاجة نبيلة (بائعة مناديل)، أن مبارك على الرغم من سرقته لأموال الشعب ولكنها كانت تجد "لقمة عيش" لها ولأبنائها على عكس الوضع الحالي، موضحة أن السيسي جاء بالغلاء.

 

وأضافت الحاجة نبيلة، أنها ما عاد يشكل لها فرقا الحكم على مبارك، مؤكدة أن أموال "البلد المنهوبة عمرها مهترجع حتى لو اتحكم عليه"، وأن كل مايشغل بالها لقمة العيش في ظل الظروف المعيشية المتردية التي تمر بها البلاد “كفاية الشقى اللي احنا فيه”.

 

وأشار وجيه محمد إلى أن تأجيل النطق بالحكم في صالح مبارك، موضحا أن مبارك بريء من جميع التهم التي وجهت إليه وتأجيل حكمه بشرة خير، "الراجل ده غلبان ومظلوم والإخوان هما السبب في سجنه".

 

وأوضح خالد رحيم، أن سبب التأجيل الحقيقي ما هو إلا لتهدأ الشارع المصري، مشيرا إلى الدعوات التي أطلقت للتظاهر في أنحاء الجمهورية إذا جاء الحكم في صالح مبارك، منوها أنه على المستوى الشخصي يتمنى براءته.

 

وأضاف إبراهيم سيد، أنه القاضي من حقه تأجيل الحكم حتى يتسنى له تكملة البحث وراء الحقيقة، مؤكدا أن أوراق القضية البالغة 160 ألف ورقة لا يمكن أن يستطيع تصفحها ولابد أن يأخذ كل الوقت اللازم حتى " يقول الحكم وضميره مرتاح".
 

أكد عبدالله أحمد، أن تأجيل الحكم هو شأن قضائي لا يستطيع البت فيه، ولكنه يأمل صدور حكم ضد مبارك، موضحا أن الجميع ينتظر عدالة القضاء.

 

وعند سؤاله في حال صدر الحكم لصالح مبارك، فضل عبدالله ألا يعلق، منوها أنه غير مقبول بأي شكل من الأشكال براءته.

 

“ يسبوه باه ويريحونا منه ربنا ياخذه وخلاص"، كان ذلك رد عم أحمد عن تأجيل النطق في حكم مبارك، موضحا أن الشعب مل من هذه المحاكمة التي لا فائدة ترجى منها "ليه رب هيحاكمه".


 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان