رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محامي دومة: عدم نقله للمستشفى هيموته

محامي دومة: عدم نقله للمستشفى هيموته

الحياة السياسية

أحمد دومة -ارشيفية

محامي دومة: عدم نقله للمستشفى هيموته

نادية أبوالعينين 23 سبتمبر 2014 16:49

وصف محمود بلال، عضو هيئة الدفاع عن متظاهري مجلس الوزراء ومحام بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، قرار القاضي اليوم، بعدم نقل أحمد دومة إلى أي جهة إلا بإذنه، بـأنه قرار سيخضع حياة دومة للخطر، واصفًا إياه بـأنه "قرار هيموته"، مشيرًا إلى أن حالته الصحية تتطلب نقله إلى المستشفى.

 

وأضاف بلال لـ"مصر العربية"، أن القاضي محمد ناجي شحاتة، ليس من حقه إصدار ذلك القرار، لأن حبس دومة جاء على خلفية الحكم فى قضية تظاهرات عابدين، والتى حكم عليه فيها مع أحمد ماهر، ومحمد عادل بالحبس 3 سنوات، ولكنه من ضمن المخلى سبيلهم فى قضية مجلس الوزراء المختص بنظرها القاضى، وهو ما يعد اغتصابًا لسلطة ليست سلطته.

 

وحول حالة أحمد دومة الصحية، أوضح بلال أن دومة تم نقله اليوم على كرسى متحرك للمحكمة، ولكنهم لم يستطيعوا الحديث معه، موضحًا أن قرار وقف نظر الدعوى إجراء طبيعى اليوم عقب تقديم المحامين طلبات برد المحكمة.

يذكر أنه اليوم قررت محكمة جنايات الجيزة، فى جلستها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار، محمد ناجى شحاته، وقف نظر القضية المعروفة إعلاميا بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، لحين الفصل فى طلب الرد، وأخطر القاضى مكتب وزير الداخلية لشئون مصلحة السجون بعدم تحريك أحمد دومة من محبسه إلا بعد الرجوع للهيئة.


 

اقرأ أيضًا:                                                                                                 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان