رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الزند: سأواجه الإرهاب "ولو كرئيس للبرلمان"

الزند: سأواجه الإرهاب ولو كرئيس للبرلمان

الحياة السياسية

المستشار أحمد الزند - رئيس نادى قضاة مصر

الزند: سأواجه الإرهاب "ولو كرئيس للبرلمان"

محمود فخرى 21 سبتمبر 2014 10:45

ألمح المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، إلى ترشحه بالانتخابات البرلمانية المقبلة للعمل كرئيس لمجلس النواب.

جاء ذلك في تصريحات صحفية له، مساء أمس السبت، عقب قيامه واللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، بوضع حجر الأساس لأول مدينة سكنية للقضاة ببرج العرب الجديدة.

وطالب الزند المصريين بالتكاتف والوقوف صفا واحدا لمواجهة ما أسماه بالإرهاب "الذي يتربص بإرادة الشعب"، حسب قوله، مضيفا: "سأظل في مواجهة الجماعة الإرهابية في أي موقع ولو تحت قبة البرلمان القادم كرئيس لمجلس النواب".

وتابع الزند: "لم أقدم شيئا للبلد كي أسعى لأخذ ثمنه، ولا أحب المناصب الرسمية ولكن إذا ما كانت البلد بحاجة لي، فلابد أن ألبي النداء، وإذا توافر البديل فالأوطان لا تدفع الثمن لأبنائها".

وأشار رئيس نادي قضاة مصر إلى أن من يطالبون بتأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة أو الراغبين في إجرائها في موعدها، آراؤهم نابعة من حب مصر وبدوافع وطنية، موضحا أن المؤيدين لاجرائها يرون أنها تمثل استكمالا لاستحقاقات خارطة الطريق، ومن يٌنادون بالتأجيل؛ يرون أن الإرهاب المنتشر في مصر قد يؤثر علي العملية الانتخابية، ويتخوفون من تكرار سيناريو الانتخابات الرئاسية الأولي  بين "مرسي وشفيق" و"التي منعت فيها أسر مسيحية بكاملها في الصعيد من الذهاب لصناديق الاقتراع"، على حد قوله.

واستطرد قائلا: "هناك "إخوان" بيننا يمثلون "خلايا نائمة" بحاجة إلى وقت لنتعرف عليهم حتى لا نجدهم أمامنا في مجلس النواب، بينما أصحاب الرأي الرافض للتأجيل مبررهم "ضرورة الالتزام بخارطة الطريق" والأمر في النهاية متروك للقيادة السياسية".

ووصف الزند زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة لإلقاء كلمة بالأمم المتحدة بالحدث التاريخى، قائلا:" الرئيس سيعبر عن إرادة شعب استطاع مواجهة الإرهاب و تحقيق مطالبه و إرادته، وخطابه سيكون معبرا عن مصر وانتصارها".

وحول قانون مكافحة الإرهاب، شدد رئيس نادي القضاة على ضرورة إصدار القانون في أسرع وقت"، مؤكدا أنه لا توجد دولة في العالم تعمل بدونه.

وأشار الزند إلى أن قانون السلطة القضائية جاهز منذ عامين، وسيصدر بانتخاب البرلمان القادم كي يُقره، بعد عرضه علي السلطة التنفيذية لإبداء الرأي فيه.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان