رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صباحى: 30 يونيو استكمال لأهداف ثورة يناير

صباحى: 30 يونيو استكمال لأهداف ثورة يناير

القاهرة - أخبار مصر 11 يونيو 2013 05:39

<a class=حمدين صباحي- ارشيفية" src="/images/news/2f0416a44135637e3473b6cf1eb3ace2.jpg" style="width: 600px; height: 300px" />إستعرض مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي مع الامين العام لجبهة تحرير فلسطين، نايف حواتمة، بمقر التيار الشعبي بالقاهرة الاوضاع العربية خاصة على الساحة المصرية والسورية والفلسطينية وأكدا انحيازهما التام للثورات العربية التي تصنع فجرا جديدا لأمتنا.

كما أكدا في الوقت نفسه على رفض سرقة هذه الثورات او اختطافهما لصالح اجندات دولية واقليمية، وشدد حمدين صباحي على أهمية يوم الثلاثين من يونيو في مسيرة استكمال ثورة 25 يناير واستكمال تحقيق اهدافها التي "انقلب عليها نظام الاخوان المسلمين"، وفقا لقوله.
وأكد على ثقة الشعب المصري في نزول الملايين من أبنائه لاسترداد الثورة،كما أكد الجانبان في الاجتماع رفض التحركات الدولية لإضاعة الاعتراف الدولي الهام بالدولة والقضية الفلسطينية في نوفمبر 2012، ورفض محاولات إعادة المفاوضات السياسية على قواعد تتجاهل قرارات الشرعية الدولية او استخدام بعض القوى الاسلامية الحاكمة في تمرير مشروع لتصفية القضية الفلسطينية لصالح أهداف الأمن القومي الاسرائيلي.
حضر الاجتماع حسين عبد الغني عضو مجلس امناء التيار الشعبي ونائب الامين العام للجبهة الديمقراطية، السيد فهد سليمان والسيد خالد ابو العطا عضوا المكتب السياسي للجبهة، والسيد على الاسعد عضو مكتب العلاقات الخارجية بالجبهة.
وفيما يتعلق بالوضع السوري أكد الطرفان أهمية دعم حل سياسي ينتصر لإرادة الشعب السوري في الحصول على الديمقراطية والكرامة واحترام حقوق الانسان من ناحية وفي الوقت نفسه رفض فكرة عسكرة النزاع أو دخول أطراف أمنية فيه بما في ذلك تشجيع حوار وطني واسع يقوم على اساس وحدة الدولة السورية والمساواة بين مواطنيها بغض النظر عن مذاهبهم او طوائفهم.
وأكد نايف حواتمة على الدور الوطني والقومي الذي يلعبه التيار الشعبي ومؤسسه في تجميع القوى الوطنية الديمقراطية المصري ضد المشروع الظلامي لأخونة الدولة المصرية الوطنية الحرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان