رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحالف الاشتراكي: الحريري كان صوتا للمظلومين

التحالف الاشتراكي: الحريري كان صوتا للمظلومين

الحياة السياسية

أبوالعز الحريري

التحالف الاشتراكي: الحريري كان صوتا للمظلومين

عمرو عبدالله 04 سبتمبر 2014 10:56

نعى حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أبوالعز الحريري، المناضل اليساري وأحد مؤسسي الحزب، مشيرا إلى أن الفقيد عاش طوال حياته نموذجا للمناضل المثالي العاشق لوطنه، ما يجعل من وفاته فاجعة كبرى تصيب قلوب كل الوطنيين.

قال الحزب في بيان له: "ننعي ابنًا مخلصًا من أبنائه، وهب حياته للدفاع عن الوطن والشعب القائد اﻻشتراكي العمالي والسياسي الشجاع أبوالعز الحريري، وخاض بجرأة معارك متصلة ضد نظامي مبارك ومرسي، وتصدى لدولة الفساد واﻻستبداد، كما رفض مشروع الدولة الطائفية ووﻻية المرشد واشتبك في معركة شهيرة ضد نهب حديد الدخيلة، وتصفية المصانع والشركات ورأسمالية المحاسيب التى نهبت ثروة البلاد".

وأضاف: الحريري كان رافضًا للهيمنة الاستعمارية وشروط البنك الدولي والصندوق وهيئة المعونة الأمريكية، ودافع عن حقوق المواطنين في الأجر والمعاش العادل، والحق في العمل والصحة والتعليم والسكن، وتعرض للفصل والاعتقال والتشريد ولمحاولتي اغتيال، آخرها في عهد الإخوان وأولها في معركة برلمان 76، وفاز بمقعد كرموز مع ممدوح سالم، رئيس الوزراء، وأسقط حليف سالم على مقعد العمال، وكان أصغر نائب يدخل البرلمان الذي حله الرئيس الراحل أنور السادات؛ بسبب معارضة 16 نائبا، من بينهم الحريري لـ(اتفاقية كامب ديفيد).

وأوضح بيان الحزب أن الحريري عارض معاهدة السلام مع إسرائيل وانفتاح السادات، وكان في مقدمة من أسموهم ضيوف الزنارين إبان مذبحة سبتمبر 1981، واستقبلته السجون قبلها لمشاركته في حركة الإضراب العمالية وانتفاضة يناير 1977، كما ساند الفقيد قضايا الفلاحين وشارك في تأسيس وفعاليات جماعات التغيير، ولكن في مقدمة الصفوف في 25 يناير و30 يونيو، مشيرا إلى أنه كان صوتا للمظلومين في المجلس المحلي وتحت قبة البرلمان، وأسهم في تأسيس حزب وجريدة التجمع ثم حزب التحالف الشعبي اﻻشتراكي، وكان رئيس الكتلة البرلمانية للثورة مستمرة، وسجل طويل من صفحات الشرف واﻻلتزام لمناضل وهب حياته للشعب.

كما توجه الحزب بعزاء خاص لزوجته المناضلة زينب الحضري، ونجليه هشام وهيثم، وابنته هند، وكل أصدقائه ورفاقه.

اقرأ أيضا:

البدوي ناعيا الحريري: عاش مناضلا من أجل الحرية والكرامة الإنسانية

نعي-البرلماني-السابق-أبو-العز-الحريري">"المصريين اﻷحرارنعي-البرلماني-السابق-أبو-العز-الحريري">" ينعي البرلماني السابق أبو العز الحريري

وفاة-أبو-العز-الحريري-والجنازة-غدا-بمحرم-بك">وفاة أبو العز الحريري وفاة-أبو-العز-الحريري-والجنازة-غدا-بمحرم-بك">.. والجنازة غدا بمحرم بك


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان