رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. الباعة الجائلون يفترشون الشوارع

بالصور.. الباعة الجائلون يفترشون الشوارع

تقارير

حملات على الباعة الجائلين

رغم الحملة الأمنية ضدهم

بالصور.. الباعة الجائلون يفترشون الشوارع

منى محمود 03 سبتمبر 2014 09:47

رغم أن الأجهزة التنفيذية بالقاهرة اختارت "مشرط الجراح" لتحل به معضلة الباعة الجائلين، رغم مخاطره وآثاره الجانبية المستمرة حتى الآن، إلا أن المحافظات لا تزال تستخدم المسكنات التي يزول أثرها سريعا.

ففي الدقهلية، سارع الباعة الجائلون إلى افتراش الأرض مرة أخرى بعد انتهاء الحملة التي شنتها قوات الأمن عليهم، ليعاودوا غلق الطرق والنداء على بضائعهم، في أبرز شوارع المنصورة، منها شارع السكة الجديدة، شارع العباسى، شارع الجلاء.

أهالي تلك الشوارع لا يكفون عن الشكوى من المضايقات التي يسببها لهم الباعة، فيقول هانى عيد، مدرس من مدينة بلقاس، إن الباعة سيطروا على جميع شوارع المدينة وملأوها بالبضائع، وهو ما تسبب فى إعاقة حركة المارة والسيارات وصعوبة قضاء متطلبات المواطنين.

نهال السيد، ربة منزل من شارع بورسعيد تقول لـ"مصر العربية": "احنا زهقنا كل يوم مشاكل وخناقات بسبب البياعين اللي قفلوا الشوارع"

وتضيف أنه بعد رحيل قوات الأمن وشرطة المرافق يعود الباعة الى أماكنهم مرة أخرى وكأن شيئا لم يكن، مضيفة: "احنا لا عارفين ننام ولا نقعد شوية ولا حتى نمشى فى الشارع".

من ناحيته يقول ماجد بدير، بائع متجول: "دايما حقوقنا ضايعة وكل شوية حملات مرافق تيجى تمشينا من الشارع أومال هنشتغل ازاى وهنأكل عيالنا منين؟"، مطالبا الأجهزة الأمنية بتخصيص باكيات لهم تكون فى أماكن مفتوحة ومناطق حية حتى يسهل عليهم البيع والشراء.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان