رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. يحيى قدري: الوفد المصري تحالف يضم أحزابًا إقصائية

بالفيديو.. يحيى قدري: الوفد المصري تحالف يضم أحزابًا إقصائية

الحياة السياسية

المستشار يحيى قدري

بالفيديو.. يحيى قدري: الوفد المصري تحالف يضم أحزابًا إقصائية

عبدالغني دياب - عمرو عبدالله 18 أغسطس 2014 15:18

قال المستشار يحيى قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن اللقاء الذي جمع بين قيادات تحالف الجبهة الوطنية وتحالف الوفد المصري، أمس، كان لقاء وديا بين عدد من شخصيات الأحزاب، ولم يكن محاولة للاتفاق على تدشين تحالف مشترك، بل كان "جس نبض" لإمكانية التنسيق مع تحالف الوفد المصري.


وعن إمكانية قيام تحالف مشترك بين الجبهة المصرية والوفد المصري فى الفترة المقبلة، أشار قدري، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إلى أن ذلك يحتاج لتنظيم شامل؛ لأن الوفد ليس وحده، كما أن الأحزاب التي تتصاحب معه في تحالفات إقصائية، وليست مدنية بشكل كامل، وتسعى لكسب مصالح حزبية، ولا تفكر في مصلحة مصر، على حد تعبيره.

 

ونوه نائب رئيس حزب الحركة الوطنية برفض عدد من أحزاب الوفد المصري لوجود أي تحالفات مع حزبه قبل ذلك، قائلا: "الحركة الوطنية من مؤسسي تحالف الجبهة المصرية، فيجب أن يكون هناك بحث كامل قبل التنسيق مع أحزاب الوفد المصري، هل غيَّر هؤلاء وجهة نظرهم عنا أم لا؟ ويجب أن يعلن ذلك بوضوح".

 

وكان اجتماع قد عقد مساء أمس بين عدد من قيادات الوفد والجبهة المصرية عقب انتهاء مؤتمر تحالف الجبهة المصرية الذي أعلنت فيه وثيقة التحالف بين عدد من الأحزاب، على رأسها " الحركة الوطنية، المؤتمر، التجمع ـ جبهة مصر بلدي، الغد"، للتشاور حول إمكانية تشكيل تحالف مشترك لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وحزب الحركة الوطنية هو حزب سياسى، أعلن عن تأسيسه الفريق أحمد شفيق، ووافقت لجنة شئون الأحزاب على تأسيسه في 6 يناير 2013، ويقود التحالف الجبهة المصرية الذي يشارك فيه حزب مصر بلدي، والمؤتمر، التجمع والغد.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

الحركة الوطنية: الجبهة المصرية ضد نظامي مبارك ومرسي

موسى يتوصل لاتفاق مع 80% من القوى المدنية للتحالف الانتخابي

حزب الحركة الوطنية يرجئ إعلان تفاصيل تحالفه الانتخابي

قدري: شفيق في مصر قريبا استعداد لانتخابات البرلمان

رئيس التجمع: الشعب أسقط سلطة ولم يسقط نظاما.. والسيسي لا يحتاج لبرنامج

الوفد: لم نتوصل لصيغة توافق في التحالفات الانتخابية

القائمة المطلقة كلمة السر في نجاح تحالف عمرو موسى


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان