رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"27 سبتمبر" دعوات للتظاهر لرفض الأحكام المخففة لمبارك والعادلي

27 سبتمبر دعوات للتظاهر لرفض الأحكام المخففة لمبارك والعادلي

الحياة السياسية

صورة الدعوة على الفيس بوك

"27 سبتمبر" دعوات للتظاهر لرفض الأحكام المخففة لمبارك والعادلي

أحلام حسنين - إبراهيم أبو جازية 15 أغسطس 2014 14:02

 تحت شعار " 27 سبتمر – موجة ثورية جديدة "، دشن مجموعة من الشباب الثوري صفحة على " الفيس بوك "، ليحشدوا من خلالها أكبر عدد من الشباب للنزول للشوارع والميادين يوم النطق بالحكم على الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء واللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق و6 من معاونيه، في قضية قتل المتظاهرين، لرفض أي حكم مخفف أوبراءة رموز النظام الذي ثار عليه الشعب في 25 يناير 2011.

أدمن صفحة " 27 سبتمر – موجة ثورية جديدة "، قال إن ما يحدث في المحاكمة " مهزلة "، فهناك محاولات لتشويه صورة الثوار كمقدمة للإفراج عن رموز النظام الفاسد، متوقعًا أن يصدر حكم " هزلي "، على حد وصفه، على المتهمين في قتل متظاهري ثورة يناير .

وأضاف الأدمن، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريح خاص لمصر العربية، أن الصفحة مكونة من عدد من الشباب الثوري من كل التيارات الثورية الرافض للمهزلة التي تحدث في المحاكمة، لافتًا إلى أنه جاري التنسيق مع مجموعة من الشخصيات العامة والحركات الثورية والأحزاب للتنسيق لعمل مسيرات قوية بالشوارع يوم المحاكمة، لتوصيل رسالة للعالم كله أن معسكر يناير رافض لمهزلة محاكمة القرن.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الفعاليات وتوزيع بروشورات في الشوارع لتوعية الناس للمشاركة معهم لرفض المحاكمة، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد أماكن الفعاليات وموعدها بعد حتى يتم التنسيق مع كافة الحركات والأحزاب، على أن يتم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي خلال الأسبوع المقبل .

يذكر أنه تم تأسيس الصفحة في أعقاب مرافعة الرئيس المخلوع يوم الأربعاء الماضي، ولاقت الصفحة إعجاب "  1424  "  شخص من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال يومين من تدشينها.

ومن أبرز التعليقات على الصفحة صورة لشاب يصرخ وملابسة ملطخة بالدماء ومدون عليها " القاضي قال مفيش دليل، أنا الدليل، أنا المجني عليه واليوم بقيت جاني، واللي قتلني برئ وعيونه ناكراني، خرجوا الديابة من القفص أحرار وأنا لسة سجين محبوس في أكفاني .. علشان احنا الدليل هننزل نوريهم وهندفعهم التمن قريب " .

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان