رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المحلة.. أزمة الكهرباء ترفع خسائر المصانع والمحلات إلى 40%

المحلة.. أزمة الكهرباء ترفع خسائر المصانع والمحلات إلى 40%

تقارير

مصنع متعطل بسبب أزمة الكهرباء

المحلة.. أزمة الكهرباء ترفع خسائر المصانع والمحلات إلى 40%

ايهاب زغلول 14 أغسطس 2014 07:58

حالة من الغضب الشديد هيمنت على أوساط الطبقات العمالية والتجار وأهالى المحلة بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.


تجار بالمدينة الصناعية أكدوا لـ"مصر العربية" انخفاض معدل تشغيل محالهم بنسبة تترواح بين 30%-40% فى ظل غيبة كاملة للمحافظ والجهات التنفيذية عن الأزمة.

يقول عبد العاطى سلامة (صاحب مصنع) إن انقطاع الكهرباء يصل إلى 4 مرات يوميا، وفى كل مرة يستمر من 1-2 ساعتين يوميا وهو مايعنى انقطاع الكهرباء ما بين 6-7 ساعات يوميا، وهو ما اعتبره "خراب بيوت"، حسب تعبيره، لتراكم الديون وتكلفة الأيدى العاملة ومصاريف خدمات الكهرباء والصرف المتزايدة.

وأضاف أن أسعار الانتقال والشحن للمواد الخام والبضائع المنتجة تزايدت في الفترة الماضية، ليصبح صاحب العمل غير قادر على تلبية متطلبات مستلزمات الإنتاج والتشغيل أو رواتب العاملين، حسب قوله.

وتساءل سليمان المتولي (تاجر ملابس جاهزة) عن السر في استمرار قطع الكهرباء فى المدينة الصناعية بشكل متكرر فضلا عن انقطاع مياة الشرب بسبب تعطل مواتير محطات ضخ المياه، لافتا إلى كساد بضاعة التجار لاستمرار أزمة انقطاع الكهرباء وتزايد خسائرهم اليومية بنسبة تتراوح بين 30-40% وهو أمر غير مسبوق.

وقال مجدى عثمان (القيادي العمالي بشركة غزل المحلة): "كيف نطالب بالعمل والإنتاج والنهوض بالدولة فى ظل انقطاع التيار المتكرر، والذي يتجاوز نصف اليوم أحيانا؟"

وحذر عثمان من أن استمرار أزمة الكهرباء سيسبب شللا فى العديد من المصانع، خاصة الصغيرة منها، والتى لاتملك المولدات العملاقة للتشغيل، ما زاد من أعباء أصحاب المصانع وأدى إلى بطالة بين العمالة الماهرة.

من جانبه، طالب اللواء دكتور محمد نعيم (محافظ الغربية) رؤساء المدن والأحياء بإعداد تقرير يومي لبيان حالة التيار الكهربائي في اليوم السابق متضمنا عدد حالات الانقطاع والفترات الزمنية التي انقطع فيها التيار، وذلك لإرسالها إلى وزير الكهرباء لتلافي الانقطاع المتكرر وتقليل شكوى المواطنين وأصحاب المصالح والشركات، خاصة في مدينة المحلة.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بتكرار الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي في الأيام القادمة، مشددا على أهمية توعية المواطنين من خلال وسائل الإعلام بترشيد الاستهلاك وتفعيل الدور الرقابي من خلال مباحث الكهرباء للقضاء على سرقة التيار الكهربي والتي قد تكون سببا في زيادة الأحمال وانقطاع التيار.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان