رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عمال وبريات سمنود يستغيثون بمحلب لوقف سياسات مجلس الإدارة

عمال وبريات سمنود يستغيثون بمحلب لوقف سياسات مجلس الإدارة

تقارير

عمال وبريات سمنود

عمال وبريات سمنود يستغيثون بمحلب لوقف سياسات مجلس الإدارة

ايهاب زغلول 03 أغسطس 2014 07:44

طالب عمال شركة وبريات سمنود، وزير التخطيط أشرف العربي المشرف العام على المصنع، بمساعدتهم في تطبيق دراسة جدوى أعدّها مركز تحديث الصناعات بوزارة الصناعة، والتي من خلالها سيتم إعادة الهيكلة وتحديث وتطوير آليات العمل.

وتشمل الدراسة ضخ استثمارات جديدة تبلغ 63 مليون جنيه من وزارة التخطيط و13 مليونًا من وزارة الأوقاف، ويتم العمل خلال سنوات بعد التطوير لسداد المبالغ ثم جني الأرباح. بحسب قول العمال.

وناشد العمال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء بوقف السياسات "الخاطئة" التي يصر على تطبيقها المهندس أحمد ماهر رئيس مجلس إدارة الشركة الجديد، الذي وصفوه بأنه هابط بـ"البارشوط" عليهم من قبل بنك الاستثمار الشريك المالي الجديد للإدارة واعتبروا سياساته امتدادًا لسياسات الحزب الوطني المنحل والتي ستدمر أصول الشركة وتعسف بالعمال واستشهدوا بتاريخه السابق في سوء إدارة شركة غزل المحلة وتظاهر العمال لمطالبته بالرحيل بعد تفاقم مديونات شركة غزل المحلة، واستطاع العمال عزله بالفعل.

وأشار هشام البنا القيادي بالمصنع إلى أن الدكتور حسام فودة رئيس المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين استطاع التواصل مع الوزير وشرح ظروف العمال الصعبة، وتم اعتماد صرف متغير شهر سبتمبر وأكتوبر 2013 وراتب شهر أبريل 2014 ويتبقى الأمل في صرف رواتب شهور نوفمبر وديسمبر 2013 ومتغير شهور يناير وفبراير ورواتب شهور مارس ومايو ويوليو 2014 فالعمال في حاجة ماسة إلى صرف متأخرات رواتبهم نظرًا لصعوبة الحياة التي يعيشونها والمأساة اليومية التي يتعرضون لها جراء انهيار إدارة وتراكم المشاكل لسنوات.

وأوضح "البنا" أن العمال يقترحون الاستفادة من الأصول غير المستغلة المملوكة للشركة بدلاً من إقامة استثمارات جديدة ومن خلال رفع رأس المال البالغ حاليا 14 مليون جنيه، عن طريق الجهات الحكومية المساهمة في هيكل ملكيتها، على أن يتم ذلك على 3 مراحل، مؤكدين أنه سيتم استيراد قطع غيار للماكينات والآلات التي تعاني حاليًا بعد مرور عقود على تشغيلها والاستفادة الكاملة من العمالة وتدريب العديد منهم على مواكبة النظم الجديدة في التشغيل والصيانة بعد التحديث.


 

وبرياتءءءءء.jpg" style="width: 400px; height: 300px;" />

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان