رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوقاف كفر الشيخ تحذر من الدعاية السياسية بساحات العيد

أوقاف كفر الشيخ تحذر من الدعاية السياسية بساحات العيد

الحياة السياسية

الشيخ سعد الفقى - وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ

أوقاف كفر الشيخ تحذر من الدعاية السياسية بساحات العيد

اشرف عبدالحميد 26 يوليو 2014 15:15

حذر الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أئمة المساجد من  استغلال ساحات العيد في نشر أي دعاية انتخابية أو حزبية.

وشدد الفقي، في تعميم على أئمة المحافظة، على أن ساحات العيد، وفق قانون ممارسة الخطابة، في حكم صلاة الجمعة، وبالتالي يجب أن تقتصر الخطابة بها على المصرح لهم من قبل الوزارة، وأن تكون في إطار المناسبة بعيدًا عن أي توظيف سياسي أو حزبي أو انتخابي، وأن يكون الأداء في ضوء الخطبة المنشورة على موقع الوزارة.

 

 وأضاف أن موضوعات خطبة العيد ستكون حول الأخلاق وحرمة دماء المسلمين والدعوة للمحبة والإخاء وأن لا تزيد مدة الخطبة عن 15 دقيقة فقط حتى يتمكن المسلمون من تقديم التهاني لبعضهم البعض في يوم تشيع فيه الفرحة والابتسامة.

 

 وأشار الفقي إلى أن عدد ساحات صلاة العيد على مستوى المحافظة يبلغ 310 ساحات، على أن يؤم المصلين أقرب إمام في مساجد وزارة الأوقاف للساحة التي تقام فيها صلاة العيد.

 

وقال الفقي إن أكبر ساحات صلاة العيد على مستوى المحافظة هي ساحة الاستاد الرياضي بمدينة كفرالشيخ والتي سيؤدي المحافظ المستشار محمد عزت عجوة الصلاة فيها، ويؤم المصلين فيها الشيخ محمد بهلول

 

 

اقرأ أيضا:

السيسي يكرم أوائل حفظة القرآن فى ليلة القدر

تجهيز 22 ساحة بقنا لاستقبال المصلين في عيد الفطر

أوقاف دمياط تنتظر موافقة الأمن على ساحات العيد

أوقاف الدقهلية: تسجيل بيانات المعتكفين للتعرف على هويتهم

مسجد الكاشف.. أثر أسيوطي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان