رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

غياب جبريل يفقد عمرو بن العاص بهجة 27 رمضان

غياب جبريل يفقد عمرو بن العاص بهجة 27 رمضان

الحياة السياسية

الشيخ محمد جبريل

الحزن خيم على المعتكفين..

غياب جبريل يفقد عمرو بن العاص بهجة 27 رمضان

محمد يحيي 24 يوليو 2014 20:31

قالت إدارة مسجد عمرو بن العاص: إن الشيخ محمد جبريل قدم اعتذارًا لرواد المسجد عن الحضور لإمامتهم فى صلاة التراويح والتهجد فى ليلة السابع والعشرين من رمضان بسبب سفره لأداء العمرة .

وكانت حالة من الحزن قد سادت بين صفوف المصلين بعد علمهم بعدم حضور الشيخ محمد جبريل للمسجد كما اعتادوا كل عام، حيث قال أحمد السيد (٧٠عامًا) إن عدم حضور الشيخ ليس بسبب سفره لأداء العمرة؛ ولكن تم منعه من قبل السلطة الحالية بسبب خلافات سياسية بينه بين الحكومة.

واستنكرت الحاجة حميدة على (٦٥عامًا)غياب جبريل قائلة: إنها تصلى وراء الشيخ جبريل فى تراويح وتهجد ليلة السابع والعشرين في رمضان منذ ١٠ أعوام، لماذا تذكر الشيخ أن يؤدي العمرة فى هذه الأيام ؟! .

وقال محمود مصطفى من شباب جمعية رسالة للأعمال الخيرية، المتواجدين أمام أبواب المسجد "الأعداد ليست ككل عام، والمصلون لم يشاركوا فى أنشطة الجمعية الخيرية، التى كانت تشهد إقبالا كبيرًا فى هذا اليوم خاصة أنشطة التبرع بالدم وصدقة الفطر، وإفطار الصائم ونشاط المصاحف القديمة.

وأرجع محمد النجار سبب عدم إقبال المصلين بكثرة على الاعتكاف فى مسجد عمرو بن العاص مقارنة بالعام الماضي إلى المحتوى الذى تقدمه الفضائيات من مسلسلات وصفها بالإباحية وغير المناسبة لا لرمضان أو غير رمضان قائلا: "عاوز الناس تيجى تصلى ويسيبوا مسلسلات رمضان لمين؟! عاوزينهم يصلوا ويعتكفوا واللى بيدخل المسجد بياخدوا بياناته قبل ما يعتكف؟! عاوزينهم يعتكفوا ويصلوا والممثلات مش بيعملوا المشاهد الإباحية إلا فى رمضان ؟!.


 

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان