رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور .. أهالي منشأة البكاري: المياه لا تصلنا إلا مرتين باليوم

بالصور .. أهالي منشأة البكاري: المياه لا تصلنا إلا مرتين باليوم

تقارير

صنبور مياة خالي من الماء

قالوا: مللنا الشكوى للمسؤولين..

بالصور .. أهالي منشأة البكاري: المياه لا تصلنا إلا مرتين باليوم

محمد السيد 11 يوليو 2014 18:42

"المية مش بتيجي غير مرتين في اليوم، مرة في الفجر، ومرة في الفطار. تقدمنا بشكاوى إلى المحافظة والحي، لكن دون جدوى، حتى مللنا الشكوى"، هكذا تحدث أهالي منشأة البكاري، التابعة لمحافظة الجيزة، عن المعاناة التي تواجههم بشكل يومي، ليس فقط نتيجة انقطاع المياه بل انقطاع التيار الكهربائي أيضاً.

 

علاء حسين، أحد أهالي منشأة البكاري، بشارع الشهيد يقول: "نعاني من انقطاع المياه، طوال اليوم، داخل المنطقة، والكهرباء لا تأتي بانتظام".

 

دفعت المعاناة حسين للقول: "نستطيع أن نتحمل غلاء الأسعار، ولكن نريد أن تأتي إلينا الخدمات ليشعر بالمواطنة، كغيره من المواطنين في المناطق الأخرى".

 

عمرو سامي، أحد سكان المنطقة، يقول: "لولا الخزانات لما تحملنا العيش في المنطقة، فالماء لا يأتي سوى مرتين على الأكثر في اليوم مرة، في الفجر ومرة قبل الإفطار".

 

وعن تقديم الشكاوى للمحافظة أو الحي قال، "الناس أصبحت لا تشتكي، لأنها ملت، وتلجأ لمواتير الماء، ومولدات الطاقة، وتتقي شر الحكومة والشكوى إليها"، حسب تعبيره.

 

أيمن عوض، مواطن، يقول: "أسعار فواتير المياه تأتي مرتفعة، وإحنا ما بنشوفش المية، عايزين يدفعونا كمان فلوس"، مضيفاً: "أسعار الكهرباء تضاعفت معه خمسة أضعاف، فمن كان يدفع 20 جنيه أصبح يتخطى الـ 100 جنيه مع العلم أن التيار أصبح ينقطع أكثر".

 

المواطن "عويس" يشير إلى أنهم حينما يشتكون لشركة الماء يقول المسؤول "هو كده.. مفيش حل"، فيما ذكر سعيد غلاب أنه مطلوب منهم السهر طيلة الليل للحصول على الماء الذي لا يأتي إلا الفجر.

 

ويشكو سعيد الفران، من غلاء أسعار أنابيب الغاز، وعدم قدرته رفع سعر رغيف الخبز على الناس، "لأن الناس في المنطقة من المنطقة الفقيرة غلابة." على حد قوله.

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان