رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحالف انتخابي جديد يضم 13 حزبًا وحركة سياسية

تحالف انتخابي جديد يضم 13 حزبًا وحركة سياسية

الحياة السياسية

البرلمان المصري

تحالف انتخابي جديد يضم 13 حزبًا وحركة سياسية

أمنية عادل 09 يوليو 2014 22:41

أعلن عدد من الأحزاب والقوى السياسية عن تشكيل تحالف سياسي انتخابي جد يد، تحت اسم تحالف العدالة الاجتماعية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وقد ضم التحالف أحزاب الجمعية الوطنية للتغيير، وحزب المؤتمر الشعبي الناصري، وحزب الوفاق القومي الناصري، وحزب التحرير المصري، الحزب الشيوعي المصري، وحزب تمثال مصر، والمجلس الوطني المصري، والمؤتمر الناصري العام، وحركة الكنانة، وحزب السلام الأخضر(تحت التأسيس)، توحالف المصريين في الخارج، وتجمع متحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، والمجلس الوطني للشباب.

 

وأكدت الأحزاب المشاركة في التحالف أنها تهدف إلى إحداث التغيير المنشود والتعبير عن مطالب الشعب المصري العادلة في العدالة الاجتماعية والحرية والديمقراطية والاستقلال الوطني من خلال مشروع قومي جامع للتنمية الشاملة.

 

وكانت الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في التحالف عكفت على تشكيل التحالف بعقد عدد من الاجتماعات التشاورية لمدة ثلاثة أشهر وانتهت إلى بلورة وثيقة تأسيسية لهذا التحالف يعتبر بمثابة برنامج سياسي انتخابي تخوض به الانتخابات البرلمانية تجسيدًا لإرادة وتطلعات الشعب المصري، وتستعد به لخوض الانتخابات المحلية بعد ذلك.

 

ودعت كافة القوى السياسية المختلفة من أحزاب وحركات شبابية ورموز وطنية ومستقلين للمشاركة في هذا التحالف ودعمه ليكون لسانًا معبرًا عن آمال الشعب وطموحاته في التغيير والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وضمان الاستقلال الوطني وتحرير الإرادة الوطنية والحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان