رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمال غزل المحلة: الفقراء يتحملون وحدهم فاتورة الإصلاحات

عمال غزل المحلة: الفقراء يتحملون وحدهم فاتورة الإصلاحات

تقارير

عمال غزل المحلة

عمال غزل المحلة: الفقراء يتحملون وحدهم فاتورة الإصلاحات

ايهاب زغلول 09 يوليو 2014 20:05

رفض عمال غزل المحلة أن يدفع الفقراء ومحدودو الدخل والطبقات العمالية الكادحة والغلابة فاتورة إصلاحات الحكومة الاقتصادية لخفض الدعم، ورفع أسعار الوقود والكهرباء ومستلزمات الحياة والإنتاج وعجلات الماكينات الدائرة.


وقال مجدى عتمان، قيادي عمالي: رفع الدعم أمر ضروري لكي تخرج مصر من مشاكلها الاقتصادية، ولكن من يدفع فاتورة الإصلاح في بلد فقير عانى فيه الفقراء لفترات طويلة فساد الأنظمة وسوء إدارة اقتصاد الدولة لعقود طويلة، ومن هنا يجب أن يتوفر بعض الأشياء، أهمها عدم التأثير المباشر على محدود الدخل والفقراء، وتوفير المراقبة الجيدة على الأسواق وفرض هيبة الدولة ومحاربة الفساد المستشرى فى النظام الإداري للدولة، كي تسترد البلاد عافيتها.


وأشار حسن الأنور، من العاملين بالشركة، إلى أن "السيسي زي العسل واللي بيعمله كله زي الفل"، اعتراضًا على زيادة الأسعار وارتفاع تكلفة وأعباء الحياة اليومية على كاهل العمال.


وأضاف أحمد الجندي، بشركة غزل المحلة: لا مانع من ارتفاع الأسعار على الأغنياء ورفع الضرائب التصاعدية عليهم، وأتمنى أن يبتعدوا عن الفقراء  والطبقات العمالية، لأنهم "استحملوا كتير وكفاية كده ويجب تطهير جميع مؤسسات الدولة من الفساد، وأطالب رجال الأعمال بالوقوف مع البلد في أزمتها.


فيما قال مسعد فياض: "حسبي الله ونعم الوكيل فيمن يظلم الغلابة.. نريد إصلاحات، لكننا نرفض الاستغلال وتحميل الغلابة فوق طاقتهم، ولابد من رقابة صارمة بالأسواق، وفي المواقف هناك من يسعى لمص دماء الكادحين، الناس حقيقة مش لاقية، واتحملوا كتير في عهود سابقة من الظلم، واحنا عملنا ثورة عشان تحقيق العدالة الاجتماعية، ونفسنا نشوف العدالة، بحسب قوله.

 

اقرأ أيضًا:

منفذ لحوم مخفضة للنقابات المستقلة بالمحلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان