رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطنون: التموين تأخر.. والمديرية: "اتقل تاخد حاجة نظيفة"

بالإسماعيلية..

مواطنون: التموين تأخر.. والمديرية: "اتقل تاخد حاجة نظيفة"

نهال عبد الرءوف 09 يوليو 2014 13:30

أثار تأخر صرف المقررات التموينية بالإسماعيلية استياءً كثيرًا من المواطنين الذين ينتظرون بداية كل شهر من أجل صرف مقرراتهم التموينية، والتى كان يصرفونها في أول يوم من كل شهر، والذي وصل يومه التاسع دون الحصول على شيء، ولا يعرفون متى سيتم توفير هذه السلع.

"الحاج يحيى"، على المعاش قال لـ "مصر العربية" إن تاجر الجملة الذي يصرف منه التموين محله مغلق حتى الساعة الحادية عشرة صباحا، مضيفا: "ولا نعرف إذا كان التموين تم تسليمه للمحلات وأماكن صرفه أم لا، ولا نعرف متى سنصرف التموين بعد أن وصلنا إلى اليوم التاسع من الشهر دون أن نحصل على أية سلعة أو نعرف متى سيتم تسلمها".

وأشار إلى أنه لا يو جد رقابة على محلات وأماكن صرف التموين، متسائلا: "أين محافظ الإسماعيلية من ذلك ولماذا لا يكون هناك رقابة على المحلات ومحاسبة المقصرين من التجار"؟

وجلس "عم محمود ياسين"، على المعاش، أمام فرع الجملة المغلق، أملا في صرف تموين هذا الشهر، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتسلم التموين ولا بعرف شيئا، متابعا: "وأحيانا نسمع أن التموين سيبدأ صرفه من يوم 10 يوليو، ولكن لا يوجد أي مسؤول يؤكد هذا الكلام أو ينفيه، وليس أمامنا سوى الانتظار".

أما "أم آية" فأوضحت أن هذه هي المرة الرابعة لها التي تأتي لصرف التموين وتعود إلى منزلها دون أن تحصل على شئ، مشيرة إلى أن كل ما يقال لها من قبل صاحب المنفذ "لم تأتِ لنا تعليمات بصرف أية سلع تموينية حتى الآن"، وتابعت أنه كان يتم صرف التموين من اليوم الخامس في الشهر بعد توزيع نقاط الخبز بعد تطبيق المنظومة الجيدة.

من جانبها قالت "الحاجة علية جبريل" إنها حتى الآن لم تصرف تموين هذا الشهر وعند ذهابها إلى البقال أخبرها التاجر أن تأتي يوم الأحد ثم يوم 10 في الشهر ثم يوم الأحد القادم، مضيفة: "كل يوم يحدد ميعادا جديدا ولا نعرف لماذا التأخير حتى الآن، ولا نعرف أيضا متى سيتم صرف التموين بالفعل".

وقالت إحدى العاملات بمنفذ صرف المقررات التموينية إنه حتى الآن لم يتم تسلم أي بضاعة تموينية ولا يُعرف متى سيتم تسليمها للمنافذ والمحلات، لافتة إلى أنه كان يتم تسلم تموين كل شهر قبل نهاية الشهر الذى قبله بـ5 أيام حتى يتم صرفها للمواطنين مع بداية الشهر.

وتابعت أن الـ20 سلعة التى سيتم صرفها خلال شهر رمضان قد أضيفت بالفعل على ماكينات الكروت الذكية، إلا أنهم لم يتسلموا أية بضاعة منها على أرض الواقع حتى الآن.

ومن جانبه قال محمد عطية، المتحدث الإعلامى لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، إنه من المقرر أن يبدأ غدا صرف جميع المقررات التموينية وتوزيعها لتجار الجملة، لافتا إلى أن التأخير راجع إلى أن عمليات التعبئة والتغليف من قبل شركات القطاع العام تأخذ وقتا، إلا أنه فى المقابل سيتم توفير سلع جودتها جيدة وبأسعار أقل من أسعار التموين التى كان يدفعها المواطن من قبل.

وتابع أنه سيتم توزيع التموين من قبل تجار الجملة على تجار التجزئة فور صرفها، بحيث ستكون متوفرة للمواطنين خلال يومين على الأكثر حيث يبدأ صرفها للمواطنين يوم السبت على أقصى تقدير.


 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان