رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المفتى يدعو إلى وقف عاجل للعدوان الإسرائيلي ضد غزة

المفتى يدعو إلى وقف عاجل للعدوان الإسرائيلي ضد غزة

الحياة السياسية

شوقى علام مفتى الجمهورية

المفتى يدعو إلى وقف عاجل للعدوان الإسرائيلي ضد غزة

مصر العربية 09 يوليو 2014 09:34

دعا الدكتور شوقي علّام مفتى الديار، إلى وقف عاجل وفوري للعمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة، مطالباً الجامعة العربية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري من أجل إنهاء هذه العمليات.

وفي بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، قال المفتى إن "إسرائيل تقصف قطاع غزة المحاصر منذ سنوات مما يتسبب في كارثة إنسانية حقيقية".

وأضاف أن "حالة التوتر والشحن وصلت إلى مرحلة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وعلى الجميع أخذ الدروس والعبر مما يحدث والعمل على إنهاء العنف ومنع تصاعد حدة الأحداث في قطاع غزة".

وأعربت الخارجية في بيان اليوم، عن قلقها الشديد من استمرار تصاعد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في الساعات الأخيرة، وطالبت بضبط النفس والابتعاد الكامل والفوري عن أعمال العنف المتبادل.

وقال البيان إن "مصر تبذل جهوداً مكثفة  بالتعاون والتنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للحيلولة دون إراقة مزيد من دماء المدنيين".

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي في قطاع غزة العملية العسكرية "الجرف الصامد" الذي أطلقها الجيش الإسرائيلي، أمس الأول الإثنين، حيث أسفرت هذه العملية حتى الساعة 08.40 تغ من اليوم الأربعاء عن مقتل 27 فلسطينياً، وإصابة 204 آخرين في سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة من القطاع، بحسب مصادر طبية فلسطينية، إلى جانب إصابة جندي إسرائيلي في تبادل لإطلاق النار بين مجموعة تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس وجنود إسرائيليين أثناء اقتحمام المجموعة يوم أمس لقاعدة "زيكيم" العسكرية جنوبي إسرائيل، بحسب مصادر إسرائيلية.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان