رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أجناد مصر" تشرح تفاصيل زرع قنابل قصر الاتحادية

"أجناد مصر" تشرح تفاصيل زرع قنابل قصر الاتحادية

محمد فتوح 30 يونيو 2014 11:33

كشف بيان أصدرته جماعة تطلق على نفسها "أجناد مصر"، عمّا أسمته تفاصيل زرع العبوات الناسفة التي انفجرت قرب قصر الاتحادية صباح اليوم. 

وقالت الجماعة، في بيانها الثامن، قبل يومين: إنه على الرغم من  مرور أكثر من أسبوع تبين لنا أن أغلب العبوات لم تُكتشف عقب زراعتها، ولم نتمكن من سحبها لأسباب أمنية".

وحول زرع العبوات الناسفة: أكدت الجماعة "فتح الله على جنودنا الأبطال يوم الأربعاء 2014/06/18م الموافق 1435/08/20هـ باختراق تحصينات قصر الاتحادية، حيث تسللت سرية من جنودنا وتمكنوا بفضل الله من تفخيخ مكان اجتماع قيادات للأجهزة الأمنية من المسؤولين عن تأمين القصر، بزرع عبوة ناسفة موجهة نحوهم، وتم زرع عدة عبوات بمحيط القصر لاستهداف القوات المتوافدة على أثر التفجير الأول".

ولفتت الجماعة أنه خلال وقت التنفيذ تواجد عدة أفراد بزِيّ مدني قرب مكان العبوة الرئيسية، ولم يتسنَّ لنا التأكد من انتسابهم للأجهزة الأمنية وخوفًا من وصول الشظايا إليهم تم وقف التنفيذ والإلغاء الكامل للعملية.

وبعد عشر ساعات لاحظ حراس القصر العبوة الناسفة وأغلقوا محيط القصر والميادين المجاورة، وقاموا بتمشيط المنطقة لعدة ساعات، وبدأ الخبر ينتشر وسرعان ما حاولت الأجهزة الأمنية التكتم على هذا الاختراق ونفيه.

وأكدت الجماعة وجود عبوتين ناسفتين في الزراعات الموجودة بزاوية القصر عند المدخل إلى شارع الأهرام من طريق الميرغني.

وتبنت الجماعة عدة عمليات ضد قوات الشرطة، منها استهداف قوات الأمن المركزي أعلى كوبري أكتوبر، وتفجيرات جامعة القاهرة، واستهداف عدة كمائن أمنية بميدان لبنان.

 

اقرأ أيضا:

إدراج جماعة أجناد مصر كمنظمة إرهابية

أجناد مصر تتبنى استهداف عميد بـ 6 أكتوبر بعبوة ناسفة

أول إصدار مرئي لـ "أجناد مصر" بعملياتها الثمانية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان