رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حزب الأصالة: تبرع السيسي بنصف راتبه مسلسل عاطفي باهت

حزب الأصالة: تبرع السيسي بنصف راتبه مسلسل عاطفي باهت

الحياة السياسية

حاتم أبو زيد المتحدث باسم حزب الأصالة والقيادي بالتحالف

حزب الأصالة: تبرع السيسي بنصف راتبه مسلسل عاطفي باهت

طه العيسوي 25 يونيو 2014 12:22

وصف حاتم أبو زيد، المتحدث باسم حزب الأصالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، تبرُّع الرئيس عبد الفتاح السيسي بنصف راتبه بالتمثيلية العاطفية الباهتة، والتي حوّلها الإعلام لأحاديث "هزلية"، على حد قوله، عن الرئيس الذي يضحى، وبالتالي تبدأ الدعوات برفع الدعم، ومن ثم ارتفاع أسعار كل شيء.

وأضاف، في تصريح لـ"مصر العربية": "ينبغي علينا أن نتذكر راتب الرئيس كان 24 ألف جنيه، وتم رفعه ليصبح 42 ألف، ليخرج ويقول أنه تنازل عن نصفه، بما يعنى أنه لم يتنازل عن شيء".

وتابع أبو زيد : "كما أن المشكلة ليست في راتب الرئيس ليجعله كما هو، فقد كان عليه أن يلغي مخصصات رئاسة الجمهورية من الميزانية، فهذه أضعاف الراتب أو ليخبرنا عنها حتى نصدق أن الأمر ليس مجرد تمثيلية".

وذكر أن "السيسي" لجأ لذلك حتى يصبح مبررًا الضغط على الفقراء، والتهرب من مطالب ملايين العاملين من مدرسين وأطباء وعمال وغيرهم، وهي ما يتم تصنيفها تحت بند مطالب فئوية، متسائلا :"لماذا يقول لهؤلاء "مفيش"، في حين أنه يتم رفع رواتب ومعاشات الجيش والشرطة دون بقية فئات الشعب؟".

كما تساءل أبو زيد: "أين ذهبت الـ 20 مليار دولار التي حصل عليها من الخليج، وأين أنفقت؟ وأين هي أموال الصناديق الخاصة؟ وهل يتم تحصيل أموال الضرائب من كبار رجال الأعمال أم أنها تحصّل من الموظفين وصغار المهنيين وحسب؟ فيجب أن يعرف الشعب هذا بالأرقام وبمعلومات واضحة وموثقة، ولأنه لا ثقة له بهؤلاء، وهذا ما لن يجد أحد إجابة عليه".

وقال:" خطة السيسي الاقتصادية لمصر هي "عشانا عليك يا رب"، فقد بدأ بمد اليد طالبًا للمساعدات والعطايا مع وعد بمؤتمر المانحين، وعلى ما يبدو أن هذا المؤتمر أصبح في خبر كان، فيتحول الآن لاختطاف اللقمة من يد الشعب الغلبان".

وحول دعوة "السيسي" للتقشف أوضح المتحدث باسم حزب الأصالة أن مصر ليست بحاجة لخطة تقشف بقدر ما هي بحاجة لخطة عدالة، وحسن إدارة لمواردها.

وعلق على رفض "السيسي" التدخل في أحكام القضاء التي أثارت الجدل ورفض البعض لها، بقوله:" القضاء أصابه ما أصاب جميع قطاعات الدولة من فساد، وما يتم الآن هي محاكمات انتقامية، فالقضاء كان طرفًا أصيلًا في الانقلاب على إرادة الشعب، كما كان في السابق طرفا في تزوير إرادته عبر تزييف الانتخابات".

واستطرد :"المرة التي أجبر فيها القضاء على عدم المشاركة في تزوير إرادة الجماهير أتت بمجلس شعب متوازن إلى حد ما قام بحله، ثم أتت برئيس جمهورية وفق إرادة الشعب شارك في عزله والانقلاب على رغبات الناس". على حد قوله.

وردًا على عدم تصديق "السيسي" علي موازنة الدولة نظرًا للعجز الكبير بها، تابع:" سواء وافق على الموازنة أو لم يوافق عليها، عليه أن يقول للناس ما سبب هذا العجز ، ولماذا؟ ومن أين سيقوم بتخفيضه وعلى حساب من؟، وما هي خططه المستقبلية للقضاء عليه أو تخفيضه؟".

واختتم "أبو زيد" بقوله:" علينا أن نتذكر أنه على الرغم من انتقادنا للأداء الاقتصادي لحكومة الدكتور محمد مرسي، إلا أنه نجح في تخفيض عجز الموازنة، واستجاب بصورة نسبية للمطالب الفئوية، وأحدث تقدمًا في مجال جذب الاستثمارات، تخفيض عجز الموازنة لا ينبغي أن يكون على حساب الضعفاء بإلغاء صور الدعم، فرقم الدعم كله حوالي نصف رقم خدمة الدين".

اقرأ أيضا:

 

تحالف دعم الشرعية يدرس مقاطعة جلسات المحاكمات

الأصالة: نرحب بانتصارات أهل السنة بالعراق

الأصالة: الثورة في الميادين وليست في غرف الاجتماعات

المتحدث باسم حزب الأصالة: لن نشارك في انتخابات البرلمان

الأصالة: إجازة الحكومة محاولة فاشلة لإعطاء قبلة الحياة للانتخابات

الأصالة: نظام المخلوع يحاكم مبارك

"الأصالة": حمدين صباحي شريك أساسي في الجرائم

"الأصالة": زيادة راتب الرئيس لـ 42 ألف جنيه سفه غير مقبول

قيادي بالتحالف: لن نخذل الحراك الثوري ولن نخون دماء الشهداء

الأصالة: الحراك الثوري يمنع السيسي من الوقوف على أرض صلبة

الأصالة يدعو لاستمرار الحراك المناهض للنظام

حزب الأصالة: التنازل عن عودة مرسي فخ لن نقع فيه

الأصالة: من الأولى تنصيب السيسي دون انتخابات

فيديو.. فهمي هويدي: في مصر.. لا أحزاب ولا رقابة

السيسي: لا للمطالب الفئوية.. ونشطاء: على الحكومة أن تربط الحزام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان