رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل دعوى حل حزب مصر القوية لـ 18 أكتوبر

تأجيل دعوى حل حزب مصر القوية لـ 18 أكتوبر

الحياة السياسية

عبدالمنعم ابو الفتوح

تأجيل دعوى حل حزب مصر القوية لـ 18 أكتوبر

عماد أبوالعينين 21 يونيو 2014 12:21

قررت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار فريد نزية تناغو، رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل دعوى حل حزب "مصر القوية" وإلغاء قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية الصادر بالموافقة على تأسيس الحزب واعتباره كأن لم يكن، وإلزام الحزب بتوفيق أوضاعه وتغيير اسمه، لجلسة 18 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك في الدعوى القضائية المقامة من روفائيل بولس تواضروس المحامي ورئيس حزب مصر القومي، والتي حملت رقم 14289 لسنة 68 قضائية.

وقال تواضروس في دعواه: إن حزب مصر القومي قد صدرت الموافقة على تأسيسه في 17 أغسطس 2011، ثم صدرت بعد ذلك موافقة لجنة شئون الأحزاب على تأسيس حزب "مصر القوية" في تاريخ لاحق مما أوجد خلطًا واضحًا وصريحًا بين الحزبين في الشارع المصري.

وأضافت الدعوى أن هذا أدى إلى بلبلة المواطنين نتيجة التقارب الشديد بين اسمى الحزبين، رغم ما أكد عليه من الاختلاف الشديد بين التيار الذي يسلكانه.

وأشرات إلى أن حزب مصر القومي من الأحزاب ذات التيار المدني الليبرالي القومي، بينما حزب مصر القوية من أحزاب التيار الإسلامي المتشدد ذي المرجعية الدينية الإسلامية، وذلك بالمخالفة لقانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1997 وتعديلاته، مطالبًا بحل حزب مصر القوية.

 

اقرأ أيضا

21 يونيو.. التصويت على جمال ندا رئيسًا لمجلس الدولة

مصر القوية يطالب بالإفراج عن عضوه المحتجز منذ 150 يومًا

"مصر القوية" انتخابات الرئاسة هزلية والنظام هُزمَ بامتياز

مصر القوية: الإعلام يمارس الإرهاب ضد المواطنين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان