رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

أحمد ماهر: ميثاق الشرف الأخلاقي يساهم في توحد ثوار يناير

أحمد ماهر: ميثاق الشرف الأخلاقي يساهم في توحد ثوار يناير

الحياة السياسية

أحمد ماهر عضو الهيئة العليا لحزب الوسط وأحد أعضاء لجنة الحوار بـ"بيان القاهرة"

ضمن " بيان القاهرة "

أحمد ماهر: ميثاق الشرف الأخلاقي يساهم في توحد ثوار يناير

طه العيسوي 14 يونيو 2014 10:57

قال أحمد ماهر، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط وأحد أعضاء لجنة حوار "بيان القاهرة": إن ميثاق الشرف الأخلاقي بين القوى السياسية، والذي تم الإعلان عنه أمس ضمن بيان القاهرة، سيساهم في توحد ثوار يناير مرة أخرى، وأنهم يتوقعون ذلك ومتفائلون به كثيرًا، خاصة أن هذه الفكرة ليست عليها خلاف بين القوى الثورية.

 

وأضاف- في حوار لـ"مصر العربية" ينشر غدًا- أن ميثاق الشرف يؤسس لأدبيات الخلاف بين القوى السياسية والثورية المختلفة، فالجميع أخطأ، وعليهم الالتزام بميثاق الشرف الأخلاقي، معتبرًا هذه الخطوة بأنها مهمة.

 

وقال "ماهر" :" عندما يتبلور هذا الميثاق في ورقة المبادئ ستكون الرؤية أوضح، وينضم أكبر عدد من القوى الثورية وشباب الثورة، وتكون بداية حقيقية وفعلية لتوحد الثوار".

 

واعترف "ماهر" بأن خطواتهم بطيئة ومتأخرة، مضيفًا: "توحد ثوار يناير أمر ليس سهلاً؛ لأن هناك مضايقات أمنية، وهناك حسابات للقوى الثورية المختلفة، وعملية الاصطفاف الثوري نفسها لن تتم بين يوم وليلة، إلا أن هناك تشاورا وتنسيقا وحوارات، ومن حق الجميع أن يأخذ وقته الكافي قبل أن يعلن انضمامه لبيان القاهرة بشكل رسمي".

 

واستطرد: "مهما تأخرت عملية الاصطفاف الثوري فهي ستأتي في وقت قريب، لأنها لحظة مهمة جدًا والجميع يدرك أهميتها، وما حدث من هوة وخلافات بين الأطراف المختلفة كانت كبيرة وعميقة وليست بالأمر البسيط، وهو ما يحتاج لصبر وهدوء وأن نسير خطوة بخطوة، لأن البطء المعقول يكون عاملا من عوامل النجاح".

 

وتابع:" نحن بحاجة لإنضاج الأفكار، وتجميع الصفوف، وطرح كل وجهات النظر، وأن يكون هناك صفاء داخلي، وهذا يحتاج لبعض الوقت والجهد، وبالفعل بدأنا متأخرين ونخطو خطوات بطيئة لكن هذا شيء ضروري لتوحد الثوار، فليس من المقبول أن نعلن عن شيء ما ثم حينما تأتي مشكلة بارزة تظهر هشاشة الاصطفاف وتصبح الأمور معقدة، ولذلك من الأفضل أن نعمل بنوع من التريث، لإنجاح فكرة الاصطفاف".

 

وكشف "ماهر" عن أنهم فتحوا باب الانضمام لـ"بيان القاهرة" بشكل شخصي وفردي وليس بشكل يعبر عن الكيانات والقوي الثورية، حتي لا تكون هناك عقبات أو مشاكل مع الكيانات ذاتها، مؤكدًا أن أعضاء "بيان القاهرة" ينتمون لمختلف التيارات الفكرية سواء ليبرالية أو يسارية أو إسلامية.

 

اقرأ أيضا:

حركات ثورية لـ ماهر: لماذا الآن كشف الأسرار؟

بعد اعترافه بعلمه بما حدث.. قادة بالتحالف ينتقدون موقف "احمد ماهر"

الوسط: لهذه الأسباب نقاطع الانتخابات الرئاسية

محسوب: لا قيمة لانتخابات "الانقلاب"

الصفحة الرسمية لـ "بيان القاهرة" تصل لـ 10 آلاف مشترك

حزب الحرية والعدالة عن بيان القاهرة: دعوة نقدرها ونتعامل معها بإيجابية

إبراهيم يسري: لم تمارس علينا أي ضغوط لإلغاء مؤتمر "المبادئ"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان