رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سودان: لست قلقًا من نتائج تحقيق "الإخوان" البريطاني

سودان: لست قلقًا من نتائج تحقيق الإخوان البريطاني

الحياة السياسية

محمد سودان أمين العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة

سودان: لست قلقًا من نتائج تحقيق "الإخوان" البريطاني

طه العيسوي 07 يونيو 2014 07:05

قال محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية في حزب الحرية والعدالة، إن لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء البريطاني لمراجعة نشاط وفكر وفلسفة الإخوان ستدرس خلال شهر يونيو الحالي ما استلمته من رسائل تخص الدراسة واستلام الرسائل الخاصة التي ترد من المؤسسات القانونية والرسمية.

 

وأشار، في تصريح لـ "مصر العربية"، إلى أنه ليس قلقاً من نتائج التحقيق، إلا أنه من الصعب التكهن بالقرار الآن.

 

وأضاف "سودان" أن العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية ذات التوجه المحايد غير راضية عن قرار حكومة "كاميرون" بالتحقيق في نشاط الإخوان.

 

وأوضح أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، أن المحكمة الجنائية الدولية لم تصدر حتى الآن أي قرار خاص بالطعن الذي قدمه الفريق القانوني للحرية والعدالة ردًا على رد الطلب الذي قدمه لمقاضاة رموز النظام المصري القائم لارتكابهم جرائم إبادة بشرية - حسب قوله - متوقعًا ألا يكون القرار قريباً.

 

وردًا على تصريحات الدكتور كمال الهلباوى، القيادي الإخواني المنشق، بشأن تلقي رئيس الوزراء البريطاني تقارير تثبت تورط "الإخوان" في أعمال العنف والإرهاب، وأنه قد يكون هناك تعديل لقانون مكافحة الإرهاب ليشمل الإخوان، قال: "للأسف الهلباوي ألقى نفسه في حضن النظام الحالي طامعاً في مصلحة أو منصب أو أي استفادة".

 

وتابع: "لكنني أظن أن السيسي سيضحي بالهلباوي في القريب العاجل مثله مثل أعضاء 6 إبريل وتمرد وحزب النور، لكن هي مسألة وقت، وأدعوا له أن يهديه ربه ويصلح حاله وأن يتوب عليه قبل فوات الأوان".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان