رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكومي: تصويت المصريين بالخارج صاحبه تزوير صارخ

الكومي: تصويت المصريين بالخارج صاحبه تزوير صارخ

الحياة السياسية

الدكتور عزالدين الكومى وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى السابق

الكومي: تصويت المصريين بالخارج صاحبه تزوير صارخ

طه العيسوي 21 مايو 2014 18:08

قال الدكتور عز الدين الكومي، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة سابقًا، إن نتائج تصويت المصريين بالخارج التي تم الإعلان عنها مؤخرًا لا تحتاج إلى كثير من التعليق، حيث إنها أثبتت ضعف الإقبال، وشابها تزوير صارخ.

وأضاف - في تصريح لـ"مصر العربية"، أن بعض المراقبين يرون أن نسبة التصويت لا تزيد على 4% في أحسن الحالات، فضلاً عما وصفه بالتزوير الصارخ الذي صاحب عملية التصويت، على حد قوله.


وتابع: "ناهيك عما فعلته العليا للانتخابات من إتاحة الفرصة للتصويت ببطاقة الهوية أو جواز السفر، ولو كانت منتهية، دون حاجة لأن يكون سبق له التسجيل من قبل".


وتعليقًا على الأحكام الصادرة اليوم بحق الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه بمدد تتراوح بين 3 و4 سنوات، فيما عرف إعلاميًا بقضية القصور الرئاسية، بينما يحكم بالإعدام على المئات أو السجن المؤبد، كما حدث اليوم فى الأحكام الصادرة بحق طالبات المنصورة الثلاث بمدد تتراوح بين السنتين والثلاث، يوضح بجلاء أن القضاء المصري أصبح عصا السلطة الغليظة لتأديب معارضيها، حسب قوله.


واستطرد: "القضاء المصري أصبح مسيسًا بامتياز، وهو يسير في منعطف خطير، حيث إنه يرسخ لإنكار العدالة وضياع الحقوق، ضاربًا بكل القيم والمبادئ عرض الحائط".


وذكر الكومي، أن هناك إدانات دولية للقضاء المصري والأحكام الصادرة عنه، والتي أصبحت مثار تندر للكثيرين على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث الحكم على قُصر وأعمى بتهم القنص من فوق أسطح المنازل، على حد قوله.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان