رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لإحياء النكبة.. فلسطينيات يحتفلن على أنغام الدبكة بالقاهرة

لإحياء النكبة.. فلسطينيات يحتفلن على أنغام الدبكة بالقاهرة

تقارير

فلسطينيات يرقصن بذكرى النكبة

لإحياء النكبة.. فلسطينيات يحتفلن على أنغام الدبكة بالقاهرة

عبدالغني دياب - محمد عصام 17 مايو 2014 17:28

ارتسمت على وجوههن أحلام العودة مجددًا للوطن، فلم يمنعهن الابتعاد عن فلسطين من الاحتفال على أنغام الدبكة، والإنشاد وترديد الأغاني الوطنية الطامحة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.


عشرات النساء الفلسطينيات قاموا بإحياء ذكرى النكبة في احتفالية يسودها الأمل في العودة مجددًا للوطن، داخل مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة رمسيس، حيث أنشدوا الأغاني الوطنية، ورقصوا على أنغام الدبكة.


وقال الدكتور بركات الفرا سفير فلسطين لدى القاهرة، إنه تم تهجير 12 مليون فلسطيني لدول عدة بسبب الاعتداء الاسرائيلي، موضحا أن  950 ألف فلسطيني تم اعتقالهم بسبب نضالهم لإنهاء الاحتلال.


وكشف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم عن وجود مخطط لنقل جثمان الشهيد ياسر أبو عمار للمسجد الاقصى قريبًا، مشيرًا إلى أن إحياء ذكرى النكبة بالقاهرة هو الأمل الذى يحول هذه الذكرى لنصر قريب خاصة في ظل الحماس الذى يوجد في شوارع القاهرة تجاه فلسطين .


وقالت عبلة الدجاني رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية إنه نتيجة نكبة فلسطين أصبح الشعب مشتتا ومشردًا ولاجئا، وتحمّل معاناة الحرمان من العيش والمأوى والمأكل والملبس وحرم من أبسط حقوقه الإنسانية.


وأضافت أن الشعب الفلسطيني تعرض لأكبر جريمة في التاريخ عبر تهجيره حتى يتم تطهير فلسطين، مؤكدة على استمرار النضال حتى يتم تحرير الأرض.


من جهتها، قالت شلبية الخالد فلسطينية ومقيمة بالقاهرة إن الشعب المصري يعرف عنه الكرم، ولن تؤثر الأزمة بين حماس والحكومة المصرية في طرد الفلسطينيين قائلة: "إن هناك فارقا كبيرا بين مقاومة الاحتلال وبين الأزمات والآراء السياسية " .


وكانت لجنة نساء مصر وفلسطين نظمت مؤتمرا برمسيس تحت شعار " عائدون " لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية بمشاركة السفير الفرا، والمهندس أحمد بهاء الدين رئيس الحزب الاشتراكي المصري، والدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر وعبلة الدجاني رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية .


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان